اغلاق
اغلاق

سرقة الكترونية: ثلاثة شبان من مركز البلاد سرقوا تفاصيل زبائن البنوك

WAZCAM, تم النشر 2020/11/26 10:30

تزييف صفحة البنك وارسال رسائل لتحويل اسم المستخدم والرقم السري ومن ثم سحب مبالغ بمئات الوف الشواقل!

وازكام تحذر من اعطاء تفاصيل حسابات البنك وبطاقات الاعتماد لأي جهة غير رسمية، والتأكد من عدم تزييف التوجهات قبل اعطاء اي تفاصيل!

أعلنت الشرطة مؤخرًا عن عملية مشتركة بين الشرطة الإسرائيلية والوحدة الالكترونية، في دائرة السايبر المركزية لمتابعة الإنترنت (SAR) في منطقة المركز انه تم القبض على شقيقين، يبلغان من العمر 32 و 30 عامًا، من سكان رعنانا وكفر يونا ومشتبه به آخر يبلغ من العمر 44 عامًا من بات يام للاشتباه في سرقة هويات زبائن البنوك المركزية في إسرائيل وسرقة مئات الآلاف الشواقل. مع انتهاء التحقيق السري، تم اعتقال الثلاثة ومصادرة عدة ممتلكات، وإحالة المشتبه بهم إلى محكمة الصلح في ريشون لتسيون، حيث تم تمديد اعتقالهم لستة أيام.

وفقًا لبيان الشرطة والوحدة الالكترونية (السايبر)، بدأ التحقيق في أعقاب عدد من الشكاوى في الأشهر الأخيرة من زبائن في عدة بنوك، أبلغوا عن معاملات غير عادية في حساباتهم المصرفية. وقام المشتبه بهم بتحميل صفحة على الصفحة الاصلية للبنك ثم أرسلوا رسائل نصية للمواطنين تفيد بأن حسابهم قد تم حظره - "لقد تم حظر حسابك، يجب إعادة ربط الحجب". وانتظر المشتبه بهم الضحية لإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور السرية، على الصفحة المزيفة، التي صممت بنفس مواصفات صفحة البنك، وبالتالي تمكنوا من الوصول إلى حسابات الزبائن.

وقام المشتبه بهم بإجراءات مثل سحب النقود من ماكينة الصراف الآلي. وشمل التحقيق عشرات الشكاوى، وتقدر الأضرار التي لحقت بأفعال المتهمين بمئات الآلاف الشواقل.

heightقد يهمك ايضا