اغلاق
اغلاق

بلدية تل ابيب تستعد لتسيير مركبات ذاتية القيادة لنقل الركاب العام القادم

WAZCAM, تم النشر 2020/11/25 9:54

عقبال بلداتنا العربية.. لنلحق بركب التطور والتقدم..

تستعد بلدية تل ابيب لتسيير خدمات نقل (شاتل) بقيادة ذاتية جنوب المدينة من خلال عربات نقل لشركة "نافيا" الفرنسية، ويُطلق على المركبة التي تصنعها NAVYA اسم "Otom" ويتم استخدام 170 مركبة منها من قبل السلطات في ألمانيا وفرنسا وسويسرا والولايات المتحدة. ومن الأرجح ان تقوم بلدية تل ابيب بتسيير هذه المركبات الذاتية في منطقة فلورنتين، كخدمة مجانية، في الفترة الأولى.

ومن المتوقع تنفيذ المرحلة الأولى من التجربة العام المقبل، حيث تستعد البلدية لاصدار التراخيص اللازمة لتسيير هذ المركبات في شوارع تل ابيب. وستحمل المركبات مجموعة من المسافرين في مسارات محددة. وتجري شركة نافيا الفرنسية اختبارات لعدد من المركبات ذاتية القيادة، من بينها مركبة تسير داخل الحرم الجامعي بار ايلان، كما يتم دراسة لتحديد مسار إضافي في مدينة اشدود، من المتوقع اطلاقه خلال العام القادك ايضًا.

وأفادت بلدية تل ابيب انها تنتظر موافقة لجنة التجارب في وزارة المواصلات لتشغيل المركبات ذاتية القيادة، في المسار الذي اقترحته البلدية  في جنوب المدينة.

وتعتبر شركة نافيا من الشركات الرائدة في أنظمة القيادة المستقلة مع أكثر من 270 موظفًا في فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية، وتقوم بتصميم وتصنيع وتسويق المركبات المستقلة والكهربائية التي تجمع بين التقنيات الروبوتية والرقمية والقيادة على أعلى مستوى. وبدأت الشركة بتسيير مركبات ذاتية في عدد من الدول منبينها الامارات، حيث يتم تشغيل سيارات اجرة ذاتية القيادة في مدينة مصدر بالشارقة.

heightقد يهمك ايضا