اغلاق
اغلاق

تعيين رئيس جديد لادارة باز لاستكمال بيع مصفاة اشدود

WAZCAM, تم النشر 2020/11/22 17:23

بازتعتزم الاستثمار في مجالات جديدة بعيدًا عن قطاع النفط والوقود

وافق مجلس إدارة باز بالإجماع على تعيين هارئيل لوكر رئيسًا لمجلس إدارة الشركة، في اعقاب استقالة رئيسها السابق ابراهام بيغر. ومن المتوقع ان يبدأ لوكر باشغال منصبه الجديد مطلع العام الجديد 2021، الذي يشغل حاليًا منصب رئيس مجلس إدارة الصناعات العسكرية الجوية الإسرائيلية وسيواصل اشغال هذا المنصب بدوام جزئي حتى نهاية العام. وتستعد الصناعات العسكرية الجوية لطرح أسهمها للاكتتاب العام الأولي لأول مرة، ما يحتم وجود لوكر لمتابعة التفاصيل الهامة، خاصة بعد ان تم انتخاب بوعاز ليفي مديرًا جديدًا للشركة الأسبوع الماضي فقط.

واشغل لوكر في االسابق منصب المدير العام لمكتب رئيس الحكومة لأربع سنوات، ادار بعدها عددًا من الشركات التجارية.

واعتبرت استقالة بيغر رئيس ادارة باز السابق مفاجأة لسوق المال الإسرائيلي الأسبوع الماضي، في فترة حاسمة في تاريخ الشركة، حيث تنوي التحول الى سلسلة استثمارات في مجالات جديدة خارج أسواق الطاقة والوقود، بعد استكمال بيع معامل تكرير البترول في اشدود. حيث بدأت باز بتلقي اقتراحات من قبل عدةشركات محلية ابرزها "شبير"، التي أبدت اهتمامًا جديًا بالامر.

وبسبب هبوط مبيعات الوقود منذ مطلع العام في اعقاب آفة كورونا، هبطت مبيعات المصفاة التي لا تزال تنزف وتسبب خسائر فادحة لباز، ما يجعل تسريع بيع المصفاة امرًا لا بد منه.

heightقد يهمك ايضا