اغلاق
اغلاق

منح الطلاب | الحكومة تقر مبلغ 800 مليون شيكل لدعم طلاب الجامعات والمعاهد العليا

WAZCAM, تم النشر 2020/11/18 17:50

أعلنت الحكومة مؤخرًا عن برنامج خاص لمساعدة الطلاب الجامعيين وطلاب المعاهد العليا للتغلب على نتائج أزمة كورونا، وتوفير الفرصة للطلاب باكمال دراستهم، من خلال توسيع نظام المنح الدراسية، وتعزيز توظيف الطلاب الاكاديميين وتخفيض دفع رسوم الحراسة والأمن للمؤسسات الأكاديمية. وخصصت الحكومة مبلغ 800 مليون شيكل، لتوفير هذه الامتيازات للطلاب.

ويهدف البرنامج الى توسيع نظام المنح الدراسية للطلاب وتقديم مساعدات إضافية لعشرات الآف الطلاب في من خلال صندوق مساعدات يعتمد المعايير الاجتماعية والاقتصادية. لكن من غير الواضح اذا ما كان صندوق المساعدات سيشمل كافة مؤسسات التعليم الاكاديمي والمعاهد العليا، والكليات التكنولوجية وكليات التربية. واعلن انه سيتم اعتماد جدول زمني سريع لتوزيع المنح الدراسية للمستحقين في كانون الثاني القادم، مطلع العام الجديد.

واعلن عن  دمج الطلاب في مشاريع خاصة من خلال سلطة الشباب في وزارة المساواة الاجتماعية واتحاد الطلاب الجامعيين، لدمج عشرات الآلاف من الطلاب في مشاريع متنوعة وأنشطة اجتماعية تشمل لقاءات مع كبار السن والتطوع في عدة اطر اجتماعية..

ويأتي الجزء الأكبر من التمويل، 300 مليون شيكل، من الميزانية المخصصة لمواجهة وباء كورونا في وزارة التربية والتعليم، وحوالي 190 مليون شيكل من ميزانية التعليم العالي، و 145 مليون شيكل من الميزانية المخصصة لتشجيع التشغيل.

heightقد يهمك ايضا