اغلاق
اغلاق

نتنياهو يتوصل لاتفاق مع بوتين لإحضار اللقاح الروسي "سبوتنيك5" إلى إسرائيل

WAZCAM, تم النشر 2020/11/16 19:20

رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو يعلن التوصل لاتفاق مع بوتين لاقتناء لقاحات سبوتنيك 5 المضادة لفيروس كورونا

أعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الإثنين، أنه تحدث مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حول إمكانية الحصول على اللقاح الروسي المعروف بـ "سبوتنيك5". كما أشار نتنياهو إلى نجاح تجارب لقاح مودرنا، مضيفا "كل هذا لن يحدث من اليوم إلى الغد، لكن الأمر لا يتعلق بسنوات إنه بحلول أشهر. لذلك، نحن بالفعل نرى النور في نهاية النفق".

 

ويأتي هذا الإعلان على خلفية اجتماع المجلس الوزاري المصغر لشؤون كورونا في اسرائيل، الذي قرر استئناف التعليم للمرحلة الابتدائية في الصفوف الخامسة والسادسة في البلدات الخضراء والصفراء، واستئناف عمل المجمعات التجارية بشكل فوري في البلدات الخضراء

وبدأت معالم إطلاق أولى اللقاحات المحدودة ضد كوفيد-19 ترتسم بحلول نهاية السنة، بعد إعلان شركة موديرنا الأميركية للتكنولوجيا الحيوية اليوم الإثنين أن لقاحها التجريبي ضد فيروس كورونا أظهر فعاليته بنسبة 94,5 في المئة، عقب إعلان مماثل لفايزر وبايونتيك الأسبوع الماضي.

ووقعت موديرنا عقودا مع كل من كندا وسيوسرا واليابان واسرائيل وقطر وتتفاوض مع الاتحاد الأوروبي وبريطانيا وبرنامج كوفاكس الدولي، وتنوي انتاج 20 مليون جرعة هذه السنة وبين 500 مليون ومليار في 2021 بفضل مواقع انتاج وشركاء صناعيين في الولايات المتحدة وسويسرا واسبانيا بحلول نهاية كانون الأول/ديسمبر.

 

heightقد يهمك ايضا