اغلاق
اغلاق

استجابة لطلب توما-سليمان: البدء بتعيين لجنة استشارية لسلطة تطوير مكانة المرأة

WAZCAM, تم النشر 2020/11/16 19:09

استجابة لطلب توما-سليمان:
البدء بتعيين لجنة استشارية لسلطة تطوير مكانة المرأة

توما-سليمان:" خصوصا في هذه الأزمة التي ازدادت فيها حالات العنف ضد النساء من المهم تعيين هذه اللجنة الاستشارية"

استجابت وزيرة المساواة الاجتماعية، ميراف كوهين، لمطلب النائبة عايدة توما-سليمان (الجبهة، القائمة المشتركة)، والذي يقضي بتعيين لجنة استشارية لسلطة تطوير مكانة المرأة بموجب قانون سلطة تطوير مكانة المرأة. ومن الجدير ذكره أنه لم يتم تعيين لجنة استشارية للسلطة منذ ما قبل العام ٢٠١٤، وذلك بالرغم من أن القانون ينص على وجوب تعيين هذه اللجنة ويمنح صلاحيات ذلك لوزيرة المساواة الاجتماعية.

وينص القانون ان هذه اللجنة يجب ان تضم مندوبي الوزارات المختلفة ومندوبات عن المنظمات النسوية والجمهور، وهي تراقب عمل السلطة وميزانيتها وتقر برنامج عملها.
وكانت توما-سليمان قد توجهت لوزيرة المساواة الاجتماعية كون غياب اللجنة يجعل كل العمل في السلطة يسير بحسب قرارات المديرة والطاقم المهني بدون اي رقابة شعبية.

وفي تعقيبها على ذلك قالت توما-سليمان:" أُحيي الوزيرة على الاستجابة لمطلبي، عدم تعيين لجنة كل هذه السنوات أضر باستمرارية عمل سلطة تطوير مكانة المرأة. وظيفة هذه اللجنة مهمة جدا وتساعد على نجاعة عمل السلطة".

وأضافت توما-سليمان:" خصوصًا في هذا الوقت الذي تلقي به أزمة الكورونا تبعاتها وتزداد حالات العنف ضد النساء وترتفع بطالة النساء من المهم تفعيل هذه اللجنة التي ستؤثر ايجابيا على عمل السطة في حماية النساء وتعزيز مكانتهن".

وأكدت الوزيرة في ردها أن الوزارة بدأت بالاجراءات المطلوبة لتعيين اللجنة، وقامت بالتوجه لمكاتب الحكومة والجهات المختلفة المذكورة بالقانون لتقديم ممثلين عنهم داخل اللجنة.

heightقد يهمك ايضا