اغلاق
اغلاق

منورا للتأمين تنضم لفيسبوك وجوجل بالاستثمار في جيو الهندية

WAZCAM, تم النشر 2020/11/15 11:13

منورا تستثمر 40 مليون دولار وفيسبوك تشتري 10% من الأسهم وجوجل تكتفي بـ7.7%  

تنضم شركة التأمين "منورا" الاسرائيلية إلى مجموعة من الشركات العملاقة التي استثمرت في شركة الاتصالات الهندية جيو JIO، التي تسيطر عليها مجموعة ريليانس Reliance وهي اضخم مجموعة تجارية هندية، تمتد أنشطتها من النفط إلى الاتصالات ويقودها الملياردير موكيش أمباني. وقد جمعت بالفعل 20 مليار دولار في هذا العام من مستثمرين من بينهم فيسبوك وجوجل وصناديق زكجموعات استثمار عالمية لتعزيز عمل شبكة الاتصال جيو. واستثمرت مينورا 40 مليون دولار في الشركة، مولّت مينورا معظم المبلغ 30 مليون دولار من خلال شركة خاصة أنشأت لهذا الغرض، وتم استثمار المبلغ المتبقي 10 ملايين دولار، من خلال صناديق الاستثمار.

وكانت فيسبوك قد اعلنت عن استثمار بقيمة 5,7 مليار دولار في منصة "جيو بلاتفورمز"، ما يمنحها السيطرة على 9,99% من هذه الشركة الرقمية التابعة لمجموعة "ريلاينس إندستريز"، ويسمح لها بدخول سوق التجارة الإلكترونية في الهند. و في نيسان كانت فيسبوك" أول مساهمة اجنبية من حملة الأسهم التي لا تشكل أكثرية في "جيو بلاتفورمز"، التي يملكها موكيش أمباني أغنى رجل في الهند. وتبعتها جوجل التابعة لألفابت بحصة 7.7% مقابل 4.5 مليار دولار.

وتعتزم شركة "ريلاينس إندستريز" إطلاق بوابة مبيعات كبيرة عبر الإنترنت عبر قسم الاتصالات والإعلام والإنترنت، الذي يعتبر الأكبر في الهند من حيث القيمة السوقية، ويخدم حوالي 400 مليون زبون في الهند، ما يجعل الشركة أكبر شركة اتصالات في البلاد.

heightقد يهمك ايضا