اغلاق
اغلاق

مبيعات علي بابا في يوم العزّاب تصل الى 74 مليار دولار

WAZCAM, تم النشر 2020/11/13 7:05

ارتفاع المبيعات مؤشر إيجابي على تعافي الاقتصاد الصيني من ازمة فيروس كورونا

صندوق النقد الدولي: اقتصاد الصين هو الاقتصاد العالمي الوحيد الذي يحقّق نموّا إيجابيا هذه السنة

 

وصلت مبيعات علي بابا في “يوم العُزاب” الأول لها بعد جائحة كوفيد – 19 إلى 74 مليار دولار، في حصيلة طغى عليها تراجع أسهم الشركة بنسبة عشرة في المئة بعد أن نشرت الصين مسودة قواعد لمكافحة الاحتكار تستهدف منصات الإنترنت.

وامتدت مناسبة تخفيضات الأسعار الأكبر في العالم - متخطية الجمعة السوداء والاثنين الإلكتروني في الولايات المتحدة – على مدار 11 يوما هذا العام، وبلغت قيمة الطلبات التي انتفع بها الباعة على منصات علي بابا 21 مثل قيمة طلبيات مناسبة “يوم برايم” التي نظمتها أمازون.كوم على مدى يومين خلال الشهر الماضي.

ومن المعتقد على نطاق واسع أن هذا الأداء يعطي مؤشرا على مدى تعافي الاقتصاد الصيني بعد أزمة الفايروس. ويقدم منافسا علي بابا، “جي.دي.كوم” و”بيندودو” تخفيضات في يوم العزاب أيضا.

وقال ليو بو نائب رئيس علي بابا للصحافيين “بسبب كوفيد – 19، “يعجز صينيون كثيرون عن السفر إلى الخارج.. في الحقيقة، يُنشط هذا الاستهلاك عبر الإنترنت.”

أعطت علي بابا المتسوقين المزيد من الوقت للشراء هذا العام، إذ طرحت تخفيضات من الأول إلى الثالث من نوفمبر فضلا عن يوم 11 المعتاد، وحسبت إجمالي أحجام البضائع المبيعة على مدى الأحد عشر يوما، فبلغ ذلك 498.2 مليار يوان (74.1 مليار دولار) حسبما ذكرت الشركة، إذ أنفق المستهلكون الذين أنهكتهم الإغلاقات بسخاء على ما يصل إلى 16 مليون سلعة مخفضة السعر.

وأغلق سهم علي بابا القابضة المدرج في هونغ كونغ منخفضا 9.8 في المئة، وسط خسائر مماثلة لشتى عمالقة التكنولوجيا الصينيين. وفقدت المجموعة نحو عشرة في المئة من قيمتها السوقية الأسبوع الماضي عندما علق المنظمون إدراج وحدتها للتكنولوجيا المالية “أنت غروب.”

وهبط سهم الشركة في نيويورك بنسبة 1.3 في المئة ثم تعافى قليلا ليجري تداوله مرتفعا بـ0.9 في المئة بحلول الساعة 17:56 بتوقيت غرينتش. ووفق صندوق النقد الدولي فمن المفترض أن يكون اقتصاد الصين هو الاقتصاد العالمي الوحيد الذي يحقّق نموّا إيجابيا هذه السنة.

heightقد يهمك ايضا