اغلاق
اغلاق

إسرائيل قلقة من صفقة أسلحة أمريكية سعودية وتطوير طائرات F15

WAZCAM, تم النشر 2020/11/12 9:14

تم مؤخرًا تناقل بعض تفاصيل صفقة عسكرية ضخمة بين الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية، حيث افيد، بأن هناك "صفقة أمنية جديدة مع الأمريكيين تقلق إسرائيل". وأكد مسؤول أمني إسرائيلي أن الولايات المتحدة أبرمت عقدا مع السعودية قيمته 10 مليارات دولار، يرتبط بمشروع تطوير واسع لتعديل وتحسين جميع طائرات F15 التي اشترتها السعودية من الولايات المتحدة.

وبحسب ما نقل سيتم في إطار مشروع تطوير الطائرات، تحسين برامج التشغيل، إدخال حواسيب طيران متطورة، تحسين الرادارات، زيادة نطاق تحليق الطائرة، رفع قدرة الحمولة من الأسلحة، تحسين غرفة الطيار وأنظمة تشغيل الطائرة، تحسين القدرة القتالية الالكترونية والتسلح المتطور. ومن الأمور التي تقلق المؤسسة الأمنية الإسرائيلية، أن الطائرة F15 التي تقلع من مطار تبوك قادرة على الوصول إلى إسرائيل في غضون 15 دقيقة فقط".

وأعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أن الولايات المتحدة "صادقت على صفقة بيع 50 طائرة F-35 للإمارات"، منوها إلى أن "وزارة الخارجية تميل للموافقة على بيع وسائل دفاع متطورة للإمارات بقيمة 23 مليار دولار".

ولفت الموقع إلى أن "صفقة الأسلحة الموقعة بين أمريكا والإمارات تشمل 18 طائرة دون طيار من طراز MQ-9B، صواريخ جو-جو وصواريخ جو- أرض".

heightقد يهمك ايضا