اغلاق
اغلاق

نصر الله: إذا فكرت "إسرائيل" في ارتكاب أي حماقة فيسكون ردنا سريعاً

WAZCAM, تم النشر 2020/11/12 6:01

 جدد الأمين العام لحزب الله  حسن نصرالله، تأكيده أن "المقاومة لا تدخل في مسألة ترسيم حدود برية وبحرية مع الاحتلال لأنها مسؤولية الدولة".

وخلال كلمة له بمناسبة يوم الشهيد، قال نصر الله إن "المقاومة تلتزم بما تحدده الدولة في موضوع الترسيم، وبالتالي تساعد مع الجيش في تحرير أي أرض محتلة".

وأشار إلى أن "الدولة اللبنانية هي التي اعتبرت مزارع شبعا وتلال كفرشوبا وجزءاً من قرية الغجر تحت الاحتلال"، مضيفاً "أكدنا سابقاً ضرورة اقتصار قضية ترسيم الحدود على الموضوع التقني فقط".

ولفت إلى أنه "في الآونة الأخيرة ظهر اهتمام أميركي خاص في قضية ترسيم الحدود مع الاحتلال الاسرائيلي".

إلى ذلك، أكد نصر الله أن المفاوضات هي لترسيم الحدود فقط وليس لأي مقدمة أخرى، موضحاً "حاول البعض ربط قضية ترسيم الحدود بأنه بداية للتطبيع مع "إسرائيل" وهذا كلام لا قيمة له".

ورأى أن "الحديث عن توجه حزب الله للتطبيع مع "إسرائيل" هو مجرد أكاذيب وتزوير ولا يستحق منا النفي"، مؤكداً أن الهدف من هذا الحديث التغطية على التطبيع الذي تقوم به دول عربية مع الاحتلال".

وفي ذات السياق، قال السيد نصر الله "لدينا الثقة الكاملة في إدارة الرئيس اللبناني وحرصه على تحصيل حقوق لبنان في ملف ترسيم الحدود"، مضيفاً "اختلفنا مع رئيس الجمهورية على طبيعة الوفد المفاوض على ترسيم الحدود".

 

heightقد يهمك ايضا