اغلاق
اغلاق

اللقاح الامريكي ..الخبراء مندهشون وهذه أول دولة عربية ستحصل عليه

WAZCAM, تم النشر 2020/11/12 5:57


من المتوقع أن تكون "الكويت" أول دولة عربية ستحصل على لقاح "فايزر" الأمريكي المضاد لفيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض كوفيد 19.

ونقلت صحيفة "القبس" الكويتية، عن وزير الصحة الكويتى الشيخ باسل الصباح، تأكيده أن أولى دفعات اللقاح الأمريكي والألماني المضاد لفيروس كورونا المقدرة بنحو مليون جرعة إلى الكويت خلال شهري فبراير وأبريل المقبلين.

وأوضح الصباح أن الانتهاء من تطعيم المواطنين سيتم خلال 6 أشهر، على أن تكون الأولوية لكبار السن، والعاملين في الصفوف الامامية

وأكد أن عملية التطعيم ستكون أكبر من العملية الانتخابية، لاسيما أن الشخص سيأخذ التطعيم مرتين خلال شهر، وعن الآلية المقترحة للتطعيم في الكويت.

وبحسب الصحيفة الكويتية، فإن الكويت لها أولوية في التوريد السريع للقاح، بعد موافقة الجهات الرقابية على تعاقد وزارة الصحة بشكل مباشر مع فايزر، وبكلفة تصل إلى 7.6 مليون دينار تقريباً نحو 24.85 مليون دولار.

وفي لبنان، أعلن وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن، أن لبنان سيكون بين الدول الأولى التي ستستفيد من لقاح "فايزر"، فيما أعلنت وزيرة الصحة المصرية هالة زايد أن وزارتها بادرت بحجز 20% من احتياجات مصر للقاح فايزر، و30% من لقاح أكسفورد.

 

heightقد يهمك ايضا