اغلاق
اغلاق

الشرطة تكشف: اعتقال رئيس بلدية اور عكيفا ووزير ومدير عام وزارة سابقين

WAZCAM, تم النشر 2020/11/10 17:15

بتهمة الرشاوي والتلاعب في المناقصات: اعتقال رئيس بلدية اور عكيفا يعقوب ادري وعددمن موظفي البلدية بالإضافة الى احد الوزراء السابقين من حزب الليكود ومدير عام وزارة سابق

سمحت الشرطة بنشر تفاصيل اعتقال رئيس بلدية اورعكيفا والوزير السابق يعقوب إدري، و ثلاثة مشتبهين آخرين كجزء من التحقيق الذي تم الإعلان اليوم . ومدد القاضي جاي أبنون اعتقاله ستة أيام، حيث قدمت الشرطة دلائل على القيام باعمال غش وخداع وتلقي رشاوي على مدار فترة طويلة من الزمن. وسُمح بنشر اسم رئيس البلدية بعد ان مددت محكمة الصلح في ريشون لتسيون مدة الاعتقال. وقال القاضي ابنون ان رئيس البلدية ادري هو المشتبه به الأكبر، ويبدو أنه يقف في رأس الهرم الجنائي لسلسلة من الأعمال المخالفة للقانون التي ارتكبت على مدى فترة طويلة من الزمن.

وتبين خلال جلسة المحكمة ان التحقيق السري ضد رئيس البلدية مستمر منذ عام تقريبًا.

حكم القاضي ابنون بأن رئيس البلدية إدري مشتبه به في جرائم متعددة من تلقي رشاوى ، والتآمر لارتكاب جريمة. وهناك شكوك جدية تربط المشتبه به بالجرائم المنسوبة إليه. إلى جانب ان أقوال المشتبه به في تحقيقاته  تعزز على الأقل بعض الشكوك المنسوبة إليه.

وبالإضافة الى ادري فأحد المتهمين في القضية هو وزير سابق والآخر مدير عام سابق لوزارة حكومية ومن بين الموقوفين والمعتقلين موظفين في بلدية اورعكيفا.

وستواصل الشرطة التحقيق في التهم الموجهة اليهم وهي الترويج للمناقصات والاعمال ضمن مسؤولية بلدية اورعكيفا مقابل الحصول على مزايا مالية ورشاوي، وانتهاك القانون ومخالفة المصلحة العامة. وقام محققو الشرطة صباح اليوم بتفتيش مكاتب المشتبه بهم وصادروا وثائق وحواسيب. وتم احتجاز تسعة أشخاص آخرين لاستجوابهم مع تحذير بشأن الاشتباه في تورطهم في القضية.

heightقد يهمك ايضا