اغلاق
اغلاق

تحديات النفط والطاقة في مؤتمر البترول الدولي في ابوظبي

WAZCAM, تم النشر 2020/11/09 10:26

تتجه أنظار قطاع صناعة الطاقة إلى إمارة أبوظبي عاصمة الامارات العربية المتحدة التي تحتضن فعاليات المعرض والمؤتمر الدولي للبترول (أديبك 2020) الذي يعتبر رغم الظروف الاستثنائية بسبب جائحة كورونا، منصة مثالية ستشعل سباق الذكاء الاصطناعي في استثمارات الطاقة مستقبلا كونها الحل المنسجم مع الدعوات المتزايدة للحفاظ على البيئة.

يمتد المعرض منذ اليوم الاثنين لـ 4 أيام وينعقد ضمنه المؤتمر الدولي للبترول (أديبك)، الذي يعد أحد أبرز الأحداث الدولية، حيث يبحث فيه قطاع الطاقة سبل تعزيز نشاطه مستقبلا بالاعتماد على التكنولوجيا المتقدمة لكي تتيح لهذه الصناعة اجتياز ما تواجهه من مطبات متنوعة. وسيقام المعرض بطريقة فيديو كونفرانس نظرا للظروف، التي تسبب فيها تفشي فايروس كورونا، وهذا الوضع، وفق المحللين، يفرض على المهتمين بهذه الصناعة البحث عن حلول أفضل وأنجع لمواجهة أسباب تراجع استثماراته وكذلك انحسار أسعار النفط الخام.

ويؤكد خبراء القطاع أن الأتمتة (التحول الى الوسائل الاوتوماتيكية) والابتكار يشكلان الدافع الرئيسي والمحرك لعمليات قطاع النفط والغاز المستقبلية عن بُعد وذلك بالتزامن مع البحث المستمر للقطاع عن كفاءات محسّنة لمرحلة ما بعد كوفيد – 19. وفي ظل الظروف الراهنة برزت أهمية استعدادات القطاع حتى يعزز مرونة أعماله التي يمكن التوصل إليها في مؤتمر أديبك الافتراضي الاستراتيجي.

heightقد يهمك ايضا