اغلاق
اغلاق

اليوم الموعد الأخير لتقديم العروض للاستحواذ على "ايسرائير" للطيران

WAZCAM, تم النشر 2020/11/08 8:34

موطي بن موشيه ورامي ليفي وشركة اركياع وعائلة بوروفيتش صاحبة السيطرة على ال عال سابقًا وآخرون يتنافسون على السيطرة على ايسرائير

أعلن المحامي أوفير ناؤور المسؤول عن تصفية شركة آي.دي.بي الإسرائيلية المالكة لشركة الطيران "ايسرائير"، أنه سيتم رفع 2-3 عطاءات إلى المرحلة الثانية لمعالجة التفاصيل النهائية الملائمة والاعلان عن الفائز بالسيطرة عليها. من بين حوالي 6 اقتراحات قدمت للمحامي ناؤور، أبدت الرغبة  بالسيطرة على الشركة، وفق خطة عملمقدمة تحوي تفاصيل اللتزام بتسديد ديون "ايسرائير" وتشغيلها ووضع خطة عمل لتطويرها مستقبلاً.

وأفيد بان المرشح الأقوى للاستحواذ على إيسرائير هو موطي بن موشيه، الذي كان قد انضم الى صاحب السيطرة الأخير إدواردو إلشتاين، بعد تراجع نوحي دانكنر، الا ان بن موشيه تحول الى السيطرة على مجموعة "هريبواع هكحول"، مقابل 600 مليون شيكل، التي تسيطر على عدد من الشركات من بينها شركات بناء وعقارات وشركة الوقود "دور الون". وافيد ان بن موشيه على اتصال مباشر مع المسؤول عن التصفية المحامي ناؤور وان عرضه لشراء "ايسرائير" يعتبر احد افضل العروض المقدمة.

ويهدف بن موشيه الى توسيع عمل شبكة شركاته (هريبواع هكحول) التي تعمل من خلال شركات تابعة في مجالات العقارات والطاقة (دور ألون) وبيع الأدوات المنزلية (نعمان) والآن يريد بن موشيه أن يضيف إليها ذراعا طيران، من خلال الاستحواذ على الشركة التي فقدها شريكه السابق.

مقدمو العطاءات الآخرون هم رامي ليفي وحاييم شالوم، الذين عرضوا، حتى قبل المناقصة، دفعة نقدية قدرها 70 مليون شيكل والتزام من قبل الشركة بسداد دين بقيمة 5 ملايين دولار. وسيتم تقديم عرض آخر من شركة "اركياع"، الشركة المنافسة لإيسرائير، والتي ترغب في دمج الشركتين في شركة واحدة، الامر الذي يرفضه حملة السندات وأصحاب الأسهم في "ايسرائير" حيث يفضلون تحويل العائدات النقدية بدلا من الدمج. ومرشح آخر هو شركة فريدنسون، التي تعمل في مجال الخدمات اللوجستية والنقل، بالشراكة مع أمنون سيلع، صاحب مجموعة شركات سيلع العقارية.

كما أفيد ان شركة "كنافاييم" المملوكة لعائلة بوروفيتش، التي فقدت السيطرة على "ال عال" مؤخرًا لصالح عائلة روزنبرغ، تدرس إمكانية تقديم عرض لشراء "ايسرائير".

وتقدر قيمة اسهم الشركة والسندات الصادرة عنها بنحو 120 مليون شيكل، بالإضافة الى قروض بقيمة 5 ملايين دولار ودفع حوالي 9 مليون شيكل كمنح لطياري الشركة والرئيس التنفيذي أوري سيركيس، واليوم الاحد هو اليوم الأخير الذي حدده المحامي أوفير ناؤور لتقديم العطاءات، واذا كانت العروض غير مرضية، فقد يتم طرح اسهم الشركة لتداول الجمهور في البورصة.

 

heightقد يهمك ايضا