اغلاق
اغلاق

جورجيا المحطة الحاسمة لبايدن في السباق الى البيت الأبيض!

WAZCAM, تم النشر 2020/11/05 16:09

ترامب عازم على التوجه للمحكمة العليا لعرقلة اعلان النتائج

ترامب يتقدم بـحوالي 18 الف صوت على بايدن في جورجيا وبقي 98 الف صوت للفرز لحسم السباق!

نجح المرشح الديمقراطي جو بايدن بالحصول على 264 عضوًا في المجمع الانتخابي من اصل 538، وبقي له ضمان 4 مقاعد إضافية للحصول على 270 عضوًا لضمان الفوز برئاسة الولايات المتحدة الامريكية. وقلص بايدن الفارق في جورجيا بمعدل 0.4 بالمائة، إذ تشير الأرقام الواردة من جورجيا إلى حصول ترامب إلى غاية اللحظة على 49.6 بالمائة من الأصوات، مقابل 49.2 بالمائة لبايدن، وحسب مركز إديسون تمّ احتساب 98 بالمائة من مجموع الأصوات. ويرجح المحللون على قلب بايدن للنتيجة لصالحه في جورجيا، بانهاء الأصوات المتبقية فيها وهي حوالي 98 الف صوت. ويصل حاليًا الفارق لصالح ترامب في جورجيا بحوالي 18 الف صوت.

ولم تسجل لجنة مراقبة الانتخابات الأمريكية تجاوزات جدية، ويقول ميشائيل جورج مدير حملة مراقبة الانتخابات لراديو rbb الألماني. و"هذا يسري على يوم الاقتراع وقبل ذلك على بطاقات الناخبين عبر البريد". وتابع: "لا توجد أي اختراقات أو تجاوزات"، لكن يجب الانتظار بعضا من الوقت إلى حين الحصول على الأرقام النهائية، ولهذا "سيبقى الخبراء في أماكنهم لمراقبة الأوضاع بدقة".  

وقالت كايلي ماكناني المتحدثة باسم البيت الأبيض في حوار مع "فوكس نيوز" بأن حملة ترامب عازمة على اللجوء إلى المحكمة العليا إذا ما فاز المنافس الديمقراطي جو بايدن بولاية بنسلفانيا. وحسب المتحدثة يريد الرئيس احتساب الأصوات التي وصلت إلى المركز الانتخابي في الثالث من تشرين الثاني، حتى وإن كانت تحمل تاريخ اليوم ذاته. وتقول "نحن نريد احتساب أصوات ذلك اليوم".  

يذكر أن "ترامب" كتب عبر "تويتر" معلنًا من طرف واحد، فوزه بولايات ميشيجان وكارولاينا الشمالية وبنسلفانيا وجورجيا، فيما استمر "تويتر" بمعاقبته عبر تمييز تغريداته على أنها غير دقيقة أو مضللة. وبات من المؤكد أن حملة "ترامب" تتجه إلى المسار القضائي بقوة، في محاولة لتعويض خسائرها المتتالية، غير أن هذا المسار قد لا يكون مجديا، في حال حقق "بايدن" فوزا بفارق عريض.

heightقد يهمك ايضا