اغلاق
اغلاق

استمرار عملية فرز الأصوات في الولايات المتحدة وسط تقدم بايدن

WAZCAM, تم النشر 2020/11/05 6:30

في الولايات المتحدة تستمر ببطء عملية فرز أصوات الناخبين، حيث يُتوقع أن تُستكمل خلال عدة أيام، ويتقدم المرشح الديمقراطي للرئاسة جو بايدن على الرئيس دونالد ترامب في المجمع الانتخابي بفارق آخذ بالتوسع، يتراوح بين أربعة عشر صوتا وخمسة وعشرين صوتا، حسب وسائل الإعلام المختلفة.

وقال الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، يوم الأربعاء، إنه كان متقدما بالأمس في عدة ولايات، أمام منافسه الديمقراطي، جو بايدن، لكن النتائج بدأت تتغير بطريقة سحرية، فيما بادرت حملة بايدن، إلى إبداء التفاؤل بالفوز. وندد المرشح الجمهوري بما اعتبرهُ ظهورا لبطاقات انتخابية مفاجئة في محاولة لترجيح كفة بايدن الذي يتقدم حتى الآن بـ238 صوتا في المجمع الانتخابي.

وكانت الحملة الانتخابية للمرشح الديمقراطي للرئاسة الامريكية جو بايدن قد اعلنت انها مستعدة للتصدي بوسائل قانونية للخطوات التي ينوي الرئيس دونالد ترامب اتخاذها اذا ما لجأ الى المحكمة العليا لوقف فرز الأصوات . وجاء في بيان صادر عن الحملة ان اقوال الرئيس فظيعة وغير مسبوقة. وقالت مديرة حملة بايدن الانتخابية، جين أومالي ديلون: "إذا نفذ الرئيس تهديده بالذهاب إلى المحكمة لمحاولة منع الفرز السليم للأصوات، فلدينا فرق قانونية جاهزة للتصدي لهذا المسعى"، حسب ما ذكرت وكالة رويترز.

 

heightقد يهمك ايضا