اغلاق
اغلاق

انتل تستحوذ على شركة إسرائيلية جديدة في مجال الذكاء الصناعي

WAZCAM, تم النشر 2020/11/04 12:24

انتل مستمرة بتعزيز قدراتها في مجال الذكاء الصناعي للسيطرة على هذا المجال

اعلنت شركة إنتل عن استحواذها على شركة الذكاء الاصطناعي الإسرائيلية Cnvrg الاستحواذ، وقالت انتل إن "كونبيرج" ستستمر بالعمل كشركة مستقلة تحت إشراف إنتل وستستمر في تقديم خدماتها لزبائنها. وتأسست شركة Cnvrg على يد مجموعة من خريجي وحدة الالستخبارات العسكرية 8200، ويعمل فيها اليوم حوالي 30 موظفًا في القدس وتل أبيب ونيويورك. وقد نجحت بتجنيد حوالي 8 ملايين دولار من عدد من صناديق الاستثمار في صناعة الهايتك.

ولم يتم الإعلان عن مبلغ الصفقة رسميًا، لكنه يقدر ببعض العشرات من ملايين الدولارات. وطورت الشركة منظومات لتشغيل نماذج التعلم الآلي بحسب بيانات. تساعد على تتبع نماذج العمل والتدريب ومقارنتها بشكل يتيح إمكانيات تطوير ناجعة، ويوفر في الموارد المالية لمتابعة تطبيقها بشكل فهلي على يد الطواقم المهنية.

هذه الصفقة هي جزءمن عدة صفقات انجزتها انتل في الأعوام الأخيرة، لتعزيز سيطرتها على مجال الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك الاستحواذ على شركات لانتاج شرائح الذكاء الاصطناعي مقابل مبالغ ضخمة، ومعالجات الذكاء الاصطناعي، في خطوات متتابعة لتطوير منظومات جديدة قد تكون مسؤولة مستقبلاً عن مهام الذكاء الاصطناعي الثقيلة، بما في ذلك تطوير شبكات المواصلات وتسيير المركبات الذاتية،وهو المجال الذي تسعى انتل لتطويره بشكل واسع من خلال عدة شركات قامت بالاستحواذ عليها.

heightقد يهمك ايضا