اغلاق
اغلاق

تأجيل امتحانات بجروت الشتاء لمدة شهر واحد ، وسيتم توزيع الامتحانات على ثلاثة أشهر

WAZCAM, تم النشر 2020/11/03 19:20

وزارة التّربية

مكتب النّاطق

كمال عطيلة

 

على خلفيّة الإغلاق المُستمرّ واستمرار التعلّم عن بُعد: وزير التّربية والتعليم، يوآب جالانت، قرّر تأجيل موعد البجروت لهذا الشتاء بشهر، ومدّ الامتحانات على ثلاثة أشهر.

 

ستتحدّد المواعيد وفق اختيار المدارس

 

*حسب المواعيد الجديدة: ستتوزّع الامتحانات على ثلاثة أشهر، من 1.2.21 وحتى 6.5.21 

 

على خلفيّة استمرار وباء كورونا وتواصل نظام التعلّم عن بُعد لتلاميذ المدارس العليا، قرّر وزير التربية والتعليم، يوآب جالانت، سلسلة من التّعديلات في جدول امتحانات البجروت، موعد شتاء وصيف 2021. والتعديلات هي ثمرة مشاورات واسعة أجراها المدير العام للوزارة، عميت إدري، مع المهنيين في مقرّ القيادة في الوزارة ومديري الألوية ومنظمة المعلّمين ومديري المدارس والمعلّمين والتلاميذ والأهالي.

في إطار التنسيق تمّ تعريف مبدئيْن أساسييْن: المرونة والخيارات الواسعة أمام مديري المدارس. في ضوء ذلك، تقرّر تأجيل موعد الشتاء بشهر واحد ومدّ مواعيد الامتحانات الشتويّة على ثلاثة أشهر.

وكما ذكرنا قرار موعد الامتحان يبقى اختياريًّا حتّى يُتاح للتلاميذ الاستعداد على أفضل وجه. يُشار في هذا السياق إلى أن تخطيط السنة الدراسيّة لن يتغيّر. فستواصل المدارس العمل بموجب مسار الامتحانات كما نُشر في بداية السنة والتي تشمل التوجيهات بخصوص الإبلاغ عن العلامات المدرسيّة التي تشكّل بديلًا عن الامتحانات الخارجيّة، وبخصوص المادّة المركزّة للتعلّم حيث سيتمّ ربط الامتحانات لها.

 

 فيما يلي مواعيد الامتحانات الجديدة

 

 

موعد الشتاء يُؤجّل بشهر واحد ويبدأ في 1.2. 21 ويستمرّ حتى 9.3.21.

 

يشمل هذا الموعد أربعة أيام من الامتحانات الخاصة لتلاميذ كانوا مرضى أو مكثوا في العزل الصحّي.

 

موعد شتاء آخر يبدأ في 19.4.21 ويستمرّ حتى 6.5.21. ويشمل 5 أيام امتحانات مركّزة لكافة النّماذج التي تجري في موعد الشتاء. ولا يشمل هذا الموعد أيام امتحانات خاصة لتلاميذ كانوا مرضى أو مكثوا في العزل الصحّيّ.

 

موعد الصيف يُؤجّل ويبدأ في 19.5.21. يشمل هذا الموعد الامتحانات الخاصة لتلاميذ كانوا مرضى أو مكثوا في العزل الصحّيّ. يُنشر جدول الامتحانات في وقت لاحق في موقع قسم الامتحانات.

 

تستعدّ وزارة التربية والتعليم لكلّ سيناريو وتغيير قد ينبعان من استمرار وباء كورونا وكلّ قرار في الموضوع سيتمّ الإعلان عنه بشكل منظّم لجمهور المديرين والمعلّمين والتلاميذ. 

heightقد يهمك ايضا