اغلاق
اغلاق

المحكمة العليا تطلب من وزارة الصحة شرح التمييز الصارخ في فتح المحلات!

WAZCAM, تم النشر 2020/10/29 9:50

المحكمة العليا وافقت على التماس شبكة الإنارة "محسني تيئورا" التي ادعت ان شبكات تبيع نفس البضائع تعمل كالمعتاد وان الاغلاق يتضمن جوانب تمييزية صارخة تضر بها

  

يعترض العديد من اصحاب المصالح التجارية في القطاعات المختلفة على التمييز المستمر بمنعهم من فتح محلاتهم، واقتصار الامر على محلات وشبكات محددة، تبيع نفس الحاجيات والبضائع. وانتقد أصحاب المصالح سياسة وزارة الصحة والحكومة على استمرار هذا التمييز في الغلاق الثاني حيث عانت هذه المصالح من أعباء الاغلاق الأول،واليوم يتم السماح لعدد محدود من الشبكات بالعمل طوالساعات اليوم، وتقوم هذه المحلات ببيع كافة المنتجات تقريبًا، فلماذا لا يتم السماح للآخرين باعدة فتح محلاتهم؟!!  

وفي هذا الصدد وافقت المحكمة العليا أمس على التماس شبكة الإنارة "محسني تيئورا" التي تدير 48 فرعًا، وأصدرت أمرا بشأن شروط وزارة الصحة لشرح سبب قرار توجيهها لشرطة إسرائيل بعدم السماح بتشغيل فروع الشبكة خلال الإغلاق الأخير.

وعقدت جلسة استماع أمام قضاة المحكمة العليا، نوعم سولبرغ وجورج قرا واليكس شطاين. وتم اتخاذ قرار بإصدار أمر مشروط لوزارة الصحة لشرح سبب عدم تغيير التوجيهات الصادرة عن الوزارة للشرطة.

heightقد يهمك ايضا