اغلاق
اغلاق

نقل الرئيس الجزائري الى المانيا لتعقد اصابته بفيروس كورونا

WAZCAM, تم النشر 2020/10/29 9:05

أعلنت الرئاسة الجزائرية نقل االرئيس عبد المجيد تبّون،  إلى ألمانيا مساء امس الأربعاء، لإجراء فحوصات طبية معمقة بناء على توصية من الطاقم الطبي الذي يتابع حالته الصحية. ويعاني تبّون، منذ قرابة أسبوعين، من تبعات الإصابة بفيروس كورونا نتيجة احتكاكه بكوادر في رئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء أصيبوا بالوباء.

وأكدت الرئاسة أن حالته مستقرة ولا تدعو إلى القلق. وبنبرة فيها كثير من الاطمئنان، حرصت على التأكيد، بأن الرئيس يمارس نشاطه بشكل عادي انطلاقا من المكان الذي يعالج فيه. ورجّح أطباء يشتغلون على محاربة الوباء، تعقّد حالة تبون (75 سنة) الصحية في الساعات الأخيرة، ومن غير المستبعد حسبهم، أنه شعر بصعوبة شديدة في التنفس، ما تطلب نقله بسرعة إلى الخارج.

وغاب الرئيس مساء اليوم عن الحفل الرسمي بالمولد النبوي الشريف، بـجامع الجزائر، وهو صرح ديني جديد كان مقررا أن يفتتحه هو. وشغل الجزائرجدل كبير دام سنوات طويلة، نتيجة إصابة الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة بجلطة دماغية، أفقدته التحكم في حواسه وأبعدته عن الشأن العام منذ نيسان 2013 إلى نيسان 2019 تاريخ استقالته تحت ضغط حراك شعبي مليوني، عبَر عن رفضه الترشح لولاية خامسة وهو مريض.

heightقد يهمك ايضا