اغلاق
اغلاق

تقديم لائحة اتهام أخرى ضد عضو الكنيست والوزير السابق حاييم كاتس

WAZCAM, تم النشر 2020/10/28 9:16

اعلن المستشار القضائي للحكومة أفيحاي ماندلبليط عن نيته تقديم لائحة اتهام ضد عضو الكنيست حاييم كاتس (الليكود) الذي شغل منصب وزير الرفاه الاجتماعي سابقًا، بعد اجراء لجلسة استماع لتقديم الشبهات المتعلقة مخالفات ضريبية. وسيتم تقديم لائحة اتهام ضد عضو الكنيست كاتس بتهمة إخفاء دخل وعائدات ايجار عقارات لمدة 12 عامًا بقيمة 2.2 مليون شاقل.

ويبدو ان بعض العقارات مسجلة باسم أقارب كاتس والبعض الآخر مسجل باسمه، لكنه قام بالابلاغ عن مصادر الدخل منهذه العقارات متأخرًا. ومن المهم الإشارة إلى أن هذه لائحة اتهام إضافية على لائحة الاتهام المرفوعة ضده.

وتعتبر هذه ثاني تهمة توجه لكاتس، بعد تقديم المستشار القضائي للحكومة لائحة اتهام ضده العام الماضي في قضية "اكويتيل" بشأن تقديمه تعديلاً لقانون الأوراق المالية، رغم وجود تناقض جوهري، بين اشغاله منصبعضو كنيست ورئيس لجنة العمل والرفاه البرلمانية حينها، وبين تفضيل المصالح الاقتصادية لاحد أصدقائه الذي وقف وراء هذا التعديل. واتهم المستشار القضائي للحكومة كاتس حينها باخفاء هذه الحقائق عن أعضاء اللجنة، وعن أعضاء الكنيست، ولم يقم بإبلاغ لجنة الاداب البرلمانية عن هذه الأمور مطلقًا.

heightقد يهمك ايضا