اغلاق
اغلاق

5 ولايات "متأرجحة" ستحسم الانتخابات الرئاسية الامريكية!

WAZCAM, تم النشر 2020/10/25 10:39

فلوريدا (29 مقعدًا)، أوهايو (18 مقعدا)، جورجيا (16 مقعدا)، نورث كارولاينا (15 مقعدا)، أيوا (6 مقاعد).

يبدأ في الولايات المتحدة العد التنازلي للأيام العشرة الأخيرة قبل الموعد الرسمي للانتخابات، التي تشهد منافسة محمومة بين الرئيس الجمهوري دونالد ترامب، وغريمه الديمقراطي جو بايدن، والتي ستحسم نتيجتها ولايات محددة، في وقت تتبنى فيه أكثر المناطق توجهات واضحة.

وبحسب معدل بيانات تسع مؤسسات تستطلع آراء الناخبين الأمريكيين، فإن خمس ولايات ما زالت تعد "متأرجحة"، حصتها 84 مقعدًا، ولم تحسم ميلها لأحد المرشحين، فيما تشكل ولايتان خطرا كبيرا بالنظر إلى ثقلهما الكبير في المجمع الانتخابي، وضعف ثقة الناخبين فيهما تماما.

وفلوريدا هي أهم الولايات المتأرجحة، وتشغل 29 مقعدا بالمجمع الانتخابي، ما يجعلها تشترك مع نيويورك في المركز الثالث من حيث الثقل الانتخابي بين جميع الولايات.

ووفق معدل البيانات، الذي نشره موقع "270 تو وين"، فإن الولايات المتأرجحة الأربع الأخرى، هي: أوهايو (18 مقعدا بالمجمع الانتخابي)، جورجيا (16 مقعدا)، نورث كارولاينا (15 مقعدا)، أيوا (6 مقاعد).

أما تكساس، ثاني أكبر ولاية سكانيا بعد كاليفورنيا، فإن معدل الاستطلاعات يرجح ميلها لترامب، لكنها أكثر الولايات الجمهورية ترددا في التصويت للرئيس، ما يعرضه لخطر فقدان 38 من أصوات المجمع الانتخابي، وسيحكم 

heightقد يهمك ايضا