اغلاق
اغلاق

ضجة في الكنيست في جلسة أدارها النائب د. منصور عباس

WAZCAM, تم النشر 2020/10/21 16:18

ضجة في الكنيست في جلسة أدارها النائب د. منصور عباس

وقعت قبل قليل ضجة كبيرة في جلسة للكنيست أدارها النائب د. منصور عباس، نائب رئيس الكنيست، حول موضوع إقامة لجنة برلمانية في قضية الغواصات.
وقد وقع اختلاف بين الائتلاف الحكومي وبين المعارضة حول هل تم طلب الائتلاف "التصويت بالاسم" على الاقتراح، قبل إعلان النائب منصور عباس عن بدء التصويت الإلكتروني، أم تم تقديم الطلب بعد الإعلان عن بدء التصويت الإلكتروني.
شاهدوا الفيديو والضجة التي حدثت في الكنيست.

 

أعضاء كحول لفان قاطعوا الجلسة في الكنيست وبقوا خارج القاعة

 

الغى رئيس الكنيست نتائج التصويت على اقتراح إقامة لجنة تحقيق برلمانية في قضية الغواصات، التي لم يقدم ضد رئيس الحكومة نتنياهو لائحة اتهام بشأنها، بعد ان فازت المعارضة بأغلبية 25 مقابل 23 صوتًا، والمصادقة على الاقتراح بإقامة لجنة تحقيق في القضية. وبقي جميع أعضاء حزب كحول لفان خارج القاعة ولم يشاركوا في التصويت.

وأمر رئيس الكنيست بإلغاء هذه النتيجة وإعادة التصويت الا ان أعضاء المعارضة قاطعوا إعادة التصويت، وجرت مشادات كلامية شديدة بين أعضاء الليكود وأعضاء المعارضة. وتم تعليق جلسة المجلس الحكومة لشؤون الكورونا حتى يتمكن الوزراء من المشاركة في التصويت المعاد.

 

ادعى أعضاء الكنيست من الائتلاف أنه لم يكن لديهم وقت للتصويت، وقال رئيس الكنيست ليفين أنه سيتم إعادة التصويت الاسمي على الاقتراح، لذلك قرر إعادة التصويت لإتاحة المجال لاعضاء الكنيست الذين لم يتمكنوا من التصويت بالادلاء بأصواتهم.

 

 

 

heightقد يهمك ايضا