اغلاق
اغلاق

طفل كندي يكتشف هيكل ديناصور عمره 69 مليون عام

WAZCAM, تم النشر 2020/10/19 12:57

اكتشف صبي في كندا، يبلغ من العمر 12 عاما، حفريات ديناصور وصفها علماء الأحافير بأنها اكتشاف "مهم للغاية". ووقع الاكتشاف في Horseshoe Canyon في Alberta Prairies غرب كندا، وفقا لمنظمة حماية الطبيعة الكندية. وقالت المنظمة في بيان لها ان الصبي ناثان هروشكين الطموح البالغ من العمر 12 عاما ووالده ديون، اكتشف العظام المكشوفة جزئيا، أثناء المشي في الموقع، في تموز الماضي. وأضاف البيان،  لقد أرسلوا صورا من اكتشافهم إلى متحف تيريل الملكي، الذي حدد أن العظام تنتمي إلى صغير هادروصور. وأرسل متحف تيريل الملكي فريقا من الخبراء إلى موقع الحفظ، حيث اكتشفوا ما بين 30 و50 عظمة مختلفة.

وأوضحت منظمة حماية الطبيعة الكندية في البيان: "كل العظام التي تم جمعها تنتمي إلى عينة واحدة، أحد صغار الهادروصوريات البالغ من العمر نحو ثلاث أو أربع سنوات". ويعتقد أن الحفريات عمرها 69 مليون سنة.

وقال الطفل عالم الأحافير الطموح ناثان هروشكين، "أنا وأبي نزور هذا الموقع منذ عامين، على أمل العثور على أحفورة ديناصور، وشاهدنا الكثير من شظايا العظام الصغيرة. وهذا العام، كنت أستكشف أعلى الوادي ووجدت نحو أربعة عظام. أرسلنا الصور إلى متحف تيريل الملكي، وتمكن فرانسوا، عالم الحفريات الذي رد، من تحديد إحدى العظام على أنها عظم العضد من الصور، لذلك علمنا أننا وجدنا شيئا ما هذه المرة.

 

heightقد يهمك ايضا