اغلاق
اغلاق

المستشار القضائي يرفض الكشف عن إفادات ضد نتنياهو في قضية الغواصات

WAZCAM, تم النشر 2020/10/15 15:25

 

رفض المستشار القضائي للحكومة في رده للمحكمة العليا اليوم الخميس الكشف عن الافادات التي قدمت لوحدة التحقيق في الشرطة في قضية الغواصات، المتعلقة باستجواب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في هذه القضية، وطلبت الدولة أمس (الأربعاء) من المحكمة العليا حظر نشر إفادات مسؤولين في وزارة الامن المقدمة كجزء من الالتماس الذي قدمته الجمعية لجودة الحكم. وحدد القاضي نعوم سولبرغ جلسة استماع مغلقة بشأن الطلب اليوم، وسيتم الإعلان عن قرار المحكمة بعد التداول وسماع كافة الأطراف.

ورفض المحامي أفيحاي ماندلبليط في رده على الالتماس امام المحكمة العليا، الكشف عن مواد التحقيق المتعلقة برئيس الحكومة نتنياهو، لأنه لم يتم توجيه لائحة اتهام ضده في هذه القضية.

وكانت القناة 12 قد بثت اقوال المدير السابق في وزارة الامن دان هاريل، حول إفادته الخطية في الالتماس بأن " نتنياهو ضرب على الطاولة وطلب شراء غواصة سابعة"، رغم أن العديد من المسؤولين الأمنيين صرحوا بأنه لا توجد حاجة لغواصات وقوارب صواريخ إضافية تم شراؤها من مجموعة تيسنكروب الالمانية، على عكس توجه وإصرار نتنياهو. ما اثار الشبهات حول القرارات التي اتخذت مع وجود شكوك حول ضلوع عدد من المقربين لنتنياهو في الصفقة ومصالح مزدوجة تربطهم مع الشركة الالمانية.

 

heightقد يهمك ايضا