اغلاق
اغلاق

النائب خطيب ياسين: نطالب الحكومة بالاعتراف بالحرائق على أنها كارثة طبيعية وبتعويض الأهالي عن الخسائر

WAZCAM, تم النشر 2020/10/10 15:45

قامت النائب عن الحركة الإسلامية إيمان خطيب ياسين، اليوم السبت، بزيارة ميدانية لكروم الزيتون التي احترقت في عين ماهل، للاطلاع على حجم الخسائر وللوقوف إلى جانب الأهالي المتضررين.

وشارك في الزيارة أيضًا الأستاذ إبراهيم حجازي رئيس المكتب السياسي في الحركة، والحاج سامي حبيب الله سكرتير القائمة الموحدة في عين ماهل، وعثمان أبو ليل ضابط الأمن والأمان في المجلس المحلي عين ماهل، وكمال أبو ليل مدير الخدمات النفسية في عين ماهل، وتوفيق حبيب الله ناشط اجتماعي وسياسي، وعدد من أعضاء غرفة طوارئ الحركة الإسلامية وجمعية الإغاثة 48.
واتضح خلال الزيارة أن الحرائق أتت وللأسف على أكثر من مائة دونم من أراضي الزيتون في المنطقة.
وخلال الزيارة أكدت النائب خطيب ياسين أن نواب الحركة الإسلامية سيتوجهون لرئيس الحكومة ولوزير المالية والداخلية بضرورة الاعتراف بالحرائق التي حدثت أمس على أنها كارثة طبيعية ومطالبتهم بتعويض الأهالي عن الخسائر بأملاكهم وعن الأضرار التي حلت بالبيوت والمزروعات وغيرها، وأيضا مطالبتهم بدعم السلطات المحلية في هذه الظروف.
ودعا إبراهيم حجازي، بصفته أيضًا مسؤول اللجان الشعبية في لجنة المتابعة، الإخوة والمسؤولين في عين ماهل لإقامة وتفعيل لجنة شعبية لمتابعة الحرائق والعمل بمنظومة طوارئ فعالة وأخذ دورهم في هذه الأزمة.

heightقد يهمك ايضا