اغلاق
اغلاق

اعتقال 5 متهمين باجراء فحوصات كورونا بشكل غير شرعي وتلقي أموال بالتحايل

WAZCAM, تم النشر 2020/10/07 22:47

 

أعلنت شرطة إسرائيل القاء القبض على خمسة مشتبهين بإجراء اختبارات كورونا غير شرعية في عدة مناطق في البلاد، مقابل الحصول على مبالغ مالية تقدر بعشرات إلى مئات الاف الشواقل لجيوبهم الخاصة، واستغلال المرافق والخدمات التابعة لنجمة داوود الحمراء لاختلاس الاموال. وافيد ان المتهمين هم أربعة متطوعين من جمعية نجمة داود الحمراء ومدير مختبر، وان إدارة نجمة داود الحمراء هي التي أبلغت عن الشبهات ضدهم، ما أدى الى فتح تحقيق واسع ضدهم.

وقام المشتبه بهم بنقل الفحوصات إلى مختبر خاص في مناطق السلطة الفلسطينية ومختبر آخر في القدس، وتم نقل بيانات الفحص بدون ان يتم شملها ضمن الفحوصات المعتمدة في نجمة داوود الحمراء.

وكانت الوحدة المركزية في لواء القدس قد باشرت بالتحقيق بشكل سري في القضية، ومراقبة المشتبهين باجراء اختبارات قرصنة مقابل الدفع. وكشف محققو شرطة القدس عن طريقة العملية التي تشمل مشتبه بهم آخرين من متطوعين آخرين وأصحاب معامل في إسرائيل والضفة الغربية. وكشف التحقيق عن وصول المشتبه بهم إلى أماكن مختلفة في إسرائيل وإلى مطار بن غوريون. وبحسب الاشتباه فقد تم تنفيذ الفحوصات بالتحايل لضمان نتائجها السلبية حتى يتمكن أصحاب الفحوصات من دخول البلاد او مغادرتها بعرض النتائج السلبية للفحوصات التي اجروها.

وقالت الشرطة أن التحقيق لا يزال مستمراً. وتم تمديد اعتقال أربعة اشخاص على ذمة التحقيق، 3 متطوعين ومدير المختبر، في محكمة الصلح في القدس، بشبهة الحصول على عائدات بطريقة احتيالية والسرقة من صاحب العمل ونشر المرض.

 

heightقد يهمك ايضا