اغلاق
اغلاق

وزيرا خارجية الامارات وإسرائيل يزوران النصب التذكاري للهولوكوست في المانيا

WAZCAM, تم النشر 2020/10/06 17:52

 

زار وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد آل نهيان، ووزير خارجية إسرائيل جابي أشكنازي، بمرافقة وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، النصب التذكاري لضحايا اليهود في أوروبا المعروف باسم النصب التذكاري للهولوكوست، والمتحف المصاحب ببرلين.

وشدد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، على أن الإبادة الجماعية التي استهدفت اليهود خلال الحرب العالمية الثانية، أو ما يعرف بـ"الهولوكوست"، لن تتكرر مطلقا. جاء ذلك في رسالة تقدير وجهها الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان لأرواح الضحايا، خلال زيارته للنصب التذكاري للهولوكوست مع وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، قبل اجتماعهما في برلين.

ووفق المصدر نفسه، اطلع الشيخ عبدالله بن زايد، خلال الزيارة، على النصب التذكاري الذي تم تأسيسه عام 2005، على مقربة من بوابة براندنبورغ، ويخلد ذكرى حوالي 6 ملايين يهودي تم اغتيالهم خلال فترة الحكم النازي.

وأشاد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بإنشاء النصب التذكاري في ألمانيا، مشيرا إلى أن هذا المكان التاريخي يحمل دلالات هامة تؤكد أهمية ترسيخ قيم التسامح والتعايش وقبول الآخر في العالم أجمع دون تمييز.

كما أكد أن دولة الإمارات حرصت، منذ تأسيسها، على تبني وترسيخ قيم التسامح والتعايش والمحبة وقبول الآخر، انطلاقا من إيمانها العميق بأن هذه القيم تشكل ركائز أساسية لتحقيق الازدهار والنمو والتطور والتنمية المستدامة في المجتمعات، وفق المصدر نفسه.

heightقد يهمك ايضا