اغلاق
اغلاق

معرض بكين الدولي للسيارات: تصميمات جديدة وتطوير الكهربائيات

WAZCAM, تم النشر 2020/10/03 12:19

 

يعتبر معرض بكين الدولي للسيارات في بكين هذا العام الحدث الدولي الوحيد في القطاع هذه السنة، فيما تسعى شركات صناعة السيارات إلى جذب الزبائن مجدداً رغم أزمة فيروس كورونا المستجد. تم تأجيل المعرض خمسة أشهر بسبب جائحة كوفيد-19، فيما احتوت الصين إلى حد كبير انتشار الفيروس. إلا أن معظم مسؤولي الشركات الأجنبية المصنعة اضطروا إلى عرض الطرازات الجديدة من سياراتهم افتراضياً نظراً إلى القيود المفروضة على السفر بين الدول. لكنّ ذلك لم يمنع جمهوراً كبيراً وضع أفراده الكمامات الإلزامية من الإقبال على حضور العروض الميدانية للسيارات الجديدة.

وقامت كل من «بي إم دبليو» و«فورد» و«نيسان» بإطلاق سيارات كهربائية جديدة.

مؤشرات التعافي

وضمّ المعرض نحو 800 سيارة بينها 82 تُعرَض للمرة الأولى عالمياً، فيما يتسابق صانعو السيارات على حصص السوق ويتنافسون على إحياء اهتمام المستهلكين في قطاع بدأت أزمته قبل الجائحة. ومن المتوقع أن تبلغ نسبة انخفاض مبيعات السيارات عالمياً هذه السنة 20%.

لكن وكالة «ستاندرد أند بورز» العالمية للتصنيف رجّحت أن تكون الصين الوحيدة التي ستستعيد في السنتين المقبلتين مستويات المبيعات المحققة عام 2019.

السيارات الكهربائية

وتشكّل السيارات الكهربائية واحدة من عناصر الاستقطاب الرئيسية في المعرض الصيني. وقد شجّعت الصين هذا القطاع وتأمل في أن ترفع نسبة السيارات الكهربائية من مجمل السيارات فيها إلى 25 بالمئة بحلول سنة 2025.

واجتذبت منصة عرض سيارة «تسلا» المقبلة جمهوراً كبيراً، وكذلك موديلات الشركتين الصينيتين المنافستين «إكسبنغ» و«لي أوتو» اللتين تدخلان هذه السنة البورصة الأميركية.

 

وداعاً «جريت وول»

وشهد المعرض تغيير علامات تجارية، حيث أعلنت شركة جريت وول موتورز الصينية، رسميًا عن تحول اسمها إلى الشركة العالمية لتكنولوجيا التنقل (جلوبال موبيليتي تكنولوجي). وكشفت جريت وول موتورز عن صورة متجددة مع مجموعة منتجات جديدة تعززها التكنولوجيا الجديدة الرائدة، بما في ذلك الموديلات الجديدة من ماركة «نيف»، «أور» و«هافال داجو» والجيل الثالث من «هافال إتش6» الأسطورية و«إف أند إل» وسيارة النصف نقل «بور بيك اب» و«هافال إتش 9» و«هافال إف7» و«هافال إف 7 إكس» لمواجهة المستقبل والمنافسة في الأسواق العالمية.

 

heightقد يهمك ايضا