اغلاق
اغلاق

المستشار القضائي للحكومة: يجب تجميد صلاحيات نتنياهو لمنعه من التأثير على محاكمته!

WAZCAM, تم النشر 2020/09/30 12:21

 

قال المستشار القضائي للحكومة افيحاي مندلبليط في مقابلة لمجلة "همشباحا" (العائلة) انه يجب اتخاذ القرار سريعًا في مسألة تجميد صلاحيات رئيس الحكومة نتنياهو، ومنعه من اتخاذ القرارات في المسائل المتعلقة بمحاكمته، لأنه لم يوقع لغاية الان على اتفاق رسمي يمنعه من اتخاذ أي قرار يتضارب مع إدارة محاكماته. وقال مندلبليط ان نتنياهو يحاكم على اعمال شخصية قام بها بشكل شخصي، وانه يتوجب اتخاذ القرارات الحاسمة سريعًا.

وقال المستشار القضائي، ان المحاكمات الجنائية التي تجري تحتم على نتنياهو اتخاذ إجراءات جدية لمنعه من أي تأثير على مجرياتها. وانه لا يمكن السماح باجراء تعديلات تشريعية تهدف لتغيير الوضع القانوني. لذلك قد نجد انفسنا امام مرحلة حاسمة لا مفر منها، للتأكد من عدم تأثير نتنياهو على مجريات الأمور القضائية.

وقال المستشار القضائي انه طالب باجراء المحاكمة بشكل متواصل يومًا بعد يوم. لأن الشعب يريد الوصول الى القرار الحاسم للمحكمة سريعًا، ولا يمكن مماطلة اجراء المحاكمات لخمس سنوات. هذا سيكون سيئًا. خصوصًا على خلفية ادعاءات نتنياهو بانه تم تلفيق هذه التهم، وانه لا يوجد أي شيء ضده لانه لا يوجد شيء اصلاً، وكل هذه الاقاويل. يجب ان تحسم المحكمة قرارها، وانا احترم كل قرارللمحكمة. وأضاف مندلبليط هذا واجبي تجاه الشعب، ولن اتهاون امام الرشاوى والرشاوى الشخصية.

وقال مندلبليط انه لا يتأثر بالمقالات الصحفية ولا ببعض السيجار، هذه ليست القضية، ولم اكن لاقدم لوائح اتهام على هذه الأمور. لقد تفاجأت من العديد من الأمور، نتنياهو جلس مع نوني موزس (مالك مجموعة يديعوت احرونوت) لسنوات يتحدثون بينهم، سقطتعن الكرسي (مجازًا) هندما شاهدت هذا، هذا ليس امرًا لم يفاجئني.   

 

 

heightقد يهمك ايضا