اغلاق
اغلاق

شحادة: بخصوص الإغلاق الشامل المقرّر غدًا عند الساعة 14:00

WAZCAM, تم النشر 2020/09/24 16:19

شحادة: بخصوص الإغلاق الشامل المقرّر غدًا عند الساعة 14:00

خلال الاشهر الاخيرة، وخاصة بعد الإعلان عن الإغلاق في البلدات العربية، حذّرنا بأن هذه الخطوات لن تجدي نفعًا في مواجهة تفشي وباء الكورونا، وبأنه من الضروري إجراء خطوات فوريّة، بالتوازي مع إغلاق عدد من البلدات.

قد أرسلت خطّة بهذا الخصوص لطاقم الكورونا برئاسة غمزو، وقلته في الاعلام وعلى منصة الكنيست عدة مرات.

قرار الحكومة أمس، بفرض إغلاق شامل (لأسبوعين كحد أدنى) دون إعداد خطة، يؤكد ما قلنا، ويوضّح مرة اخرى فشل الحكومة وعجزها عن مواجهة الوباء، وبأن العامل الأهم في عملية اتخاذ القرارات، هو حسابات سياسية إسرائيلية داخلية، تتعلّق بهاجس نتنياهو للتهرّب من المحكمة ومنع المظاهرات.

كما وأن الحكومة ووزارة الصحّة تستمر كعادتها يتجاهل الوضع الاقتصادي والاجتماعي الخاص للمجتمع العربي، وللبلدات العربية.

لهذا، فإن حالة الطوارئ هذه، تحتم علينا أن نرفع مستوى المسؤولية الفردية والجماعية، لوقف تفشي الوباء داخل بلداتنا العربية، والحفاظ على أسس الوقاية: وضع الكمامة، والتباعد والتعقيم، بالإضافة الى عدم التجمهر بأي شكل من الأشكال.

وجماعيًا علينا التكافل ودعم للمحتاجين والتطوع والتبرع والمساعدة، عند المقدرة. وهذا يشمل ايضًا السلطات المحلية العربية، ومؤسسات المجتمع المدني، والأحزاب والقائمة المشتركة.

لذلك بدورنا سنعمل بحالة طوارئ كما في الموجة الاولى لتفشي الوباء، سنتابع احتياجات البلدات العربية وأهلنا فيها، سنعمل من خلال الأدوات المتاحة لضمان الخدمات الصحية والتعويضات الاقتصادية والمالية.

ونتذكّر، كلما زاد فشل وإهمال الحكومة، يتطلّب منا زيادة مسؤوليتنا كمجتمع ومؤسسات وقيادات. الموجة الاولى أثبتت أننا نستطيع تخطي هذه الازمة أيضًا.

heightقد يهمك ايضا