اغلاق
اغلاق

هل ستنجح شركات استيراد السيارات من بيع السيارات الجديدة مطلع العام القادم 2021؟!

WAZCAM, تم النشر 2020/09/22 14:32

مستوردو السيارات يخشون من تغيير قانون تلوث الهواء واجبارهم على ادخال سيارات جديدة وفق معيار Euro الجديد

 

بموجب قانون منع التلوث، من المفترض ان تدخل حيز التنفيذ سلسلة تعليمات وقوانين جديدة، تحظر على مستوردي السيارات بيع سيارات جديدة وفقًا لمعيار التلوث الحالي-القديم، اعتبارًا من مطلع العام القادم سيمنع بيع سيارات جديدة تم انتاجها وفق معيار التلوث القديم. الأمر الذي يقلق مستوردي السيارات، بسبب تكدس اعداد كبيرة من السيارات الجديدة التي لم يتم بيعها حتى الان.

وتخشى شركات السيارات من بقاء اعداد كبيرة من السيارات المستوردة لديها دون التمكن من بيعها بسبب هذه التقييدات ما دعاها الى طلب اعفاء خاص، بتأجيل سيران القانون الجديد، ومواصلة العمل وفق القانون الحالي لفترة إضافية.     

ويتوجب على دولة إسرائيل التصرف وفقًا لقواعد المعايير الأوروبية للسيارات، أهمها معيار تلوث الهواء المسمى "اليورو". حيث يتم تحديث معيار Euro كل بضع سنوات بطريقة تجعل السيارات دائمًا أقل تلويثًا. حيث ينتهي نهاية هذا العام العمل بمعيار Euro D6 ، وسيتم العمل بمعايير جديدة اكثر صرامة.

وبسبب أزمة كورونا، نشأ وضع استثنائي: حيث يسمح القانون الإسرائيلي لمستوردي السيارات بالاحتفاظ بالسيارات لمدة 12 شهرًا قبل تسجيل السيارة وبيعها، وتسييرها على الطرقات.

والامر الاخر الذي أدى ذلك إلى ظهور حالة من القلق المتزايد هو التغييرات في قدرات الإنتاج للمصنعين وقدرة شركات الشحن العالمية على نقل السيارات إلى إسرائيل في الوقت المحدد. لذلك، تشير التقديرات إلى وصول آلاف السيارات التي لا تستوفي معيار التلوث لعام 2021 إلى إسرائيل خلال شهر كانون الثاني، ما يعني أنه لا يُسمح لها بدخول إسرائيل وسيتعين على مستوردي السيارات إعادتها إلى الخارج. وقالت وزارة المواصلات انه تم استلام طلب مستوردي السيارات ويتم فحصه من قبل قسم المركبات.

heightقد يهمك ايضا