اغلاق
اغلاق

اقامة مهرجان أفلام إقليمي: اتفاق للتعاون الثقافي والسينمائي بين ابوظبي واسرائيل

WAZCAM, تم النشر 2020/09/21 14:18

الاتفاق على إقامة ورش عمل مشتركة، والتدريب والتعلم والاستفادة من مختبر الأفلام الدولي بالإضافة إلى إقامة مهرجان سينمائي إقليمي  واختيار طلاب اماراتيين لدراسة التمثيل في مدرسة سام شبيغل

 

قالت لجنة أبوظبي للأفلام، وصندوق السينما الإسرائيلي، ومختبر «سام شبيغل» للسينما والتلفزيون بالقدس، في بيان مشترك اليوم (الاثنين) إنهم وقعوا اتفاقية تعاون في مجال التدريب والإنتاج. وتشمل الاتفاقية خططاً لإقامة مهرجان سينمائي إقليمي سنوي بالتناوب بين أبوظبي وإسرائيل.

وسيطور الجانبان برامج تدريب لصناع الأفلام في الإمارات وإسرائيل على مدى عدة أشهر، مما قد يُتوج بإنتاج مواد سينمائية وتلفزيونية مشتركة بين الجانبين. وقال البيان إن صناع السينما الإماراتيين سيكون لهم تمثيل للمرة الأولى في مختبر «سام شبيغل» الدولي للسينما، وستوجه الدعوة إلى مخرج إماراتي للمشاركة في لجنة تحكيم النسخة التالية من المسابقة السنوية المرموقة عام 2021.

وصرح محمد خليفة المبارك، رئيس مجلس إدارة twofour54 وإيمج نيشن أبوظبي: "تعزز هذه الاتفاقية الروابط الثقافية بين صناعاتنا الإبداعية، كما تدعم تطوير قطاعي السينما والتلفزيون في أبوظبي من خلال خلق فرص جديدة للتعاون من شأنها تعزيز صناعة تطوير محتوى هادف يعكس قيم الاحترام وقبول الآخر التي تتبناها دولة الإمارات."

من جانبها، قالت ليزا شيلوح أوزارد، الرئيسة التنفيذية لصندوق السينما الإسرائيلي: تعتبر الأفلام لغة عالمية قادرة على بناء جسور بين الثقافات والشعوب. وتقدم هذه الاتفاقية فرصة ثمينة للتعاون يمكننا من خلالها التعلم والإبداع والتقارب مع جيراننا في الشرق الأوسط. وبلا شك، سنجد العديد من الطرق لترسيخ العمل التعاوني معاً على المستويين الإبداعي والمهني بما يعود بالفائدة على الطرفين.

 

 

 

 

 

heightقد يهمك ايضا