اغلاق
اغلاق

فولكسفاغن تنوي بيع شركة بوغاتي لريماك الكهربائية الكرواتية

WAZCAM, تم النشر 2020/09/20 12:43

 

تنوي شركة "​فولكس فاغن​" بيع شركة "بوغاتي" التابعة لها لصانعة ​السيارات الكهربائية​ الكرواتية "ريماك أتوموبيلي". وأوضح تقرير نشرته وكالة "​بلومبرغ​" نقلاً عن مصدر مطلع على المناقشات لم تفصح عن هويته، أن وحدة "​بورش​" التابعة لشركة "فولكس فاغن" يمكنها زيادة حصتها البالغة 15.5% في شركة "ريماك أوتوموبيلي" إلى حوالي 49% من أجل المساعدة في تمويل الصفقة المحتملة. وكانت مجلة "سي إيه أر" أعلنت المحادثات بين "​فولكس فاجن​" وصانعة السيارات الكهربائية الكرواتية في وقت سابق.

وأشار التقرير إلى أن مجلس إدارة "فولكس فاغن" لم يقر الصفقة وأن المحادثات بين الطرفين قائمة حتى الآن. وأبدت شركة ريماك الكرواتية المتخصصة في صناعة السيارات الرياضية الكهربائية رغبتها في شراء علامة بوغاتي مقابل نسبة أسهم في ريماك وهو ما تدرسه بالفعل المجموعة الألمانية.

وفي حالة إتمام صفقة حصول ريماك الكرواتية على علامة بوغاتي قد نرى العلامة التجارية الرياضية الفارهة تتحول بشكل كلي لصناعة السيارات الكهربائية والذي يعد التخصص الأهم والأكبر للشركة الجديدة. ومن جانبها، رفضت فولكس فاجن التعليق بشكل قاطع على هذه الأخبار.

واكتفت بوغاتي بذكر تحقيقها لنسبة أرباح كبيرة في العامين الماضيين، كما كشفت أنها تتجه بشكل واضح نحو تجاوز أرباح العام الماضي رغم تداعيات وأزمات فيروس كورونا والتي ضربت صناعة السيارات في عام 2020.

 

heightقد يهمك ايضا