اغلاق
اغلاق

قضية اغتصاب ومقتل قاصر مغربي تثير الدعوة لتشريع اخصاء المغـتصبين

WAZCAM, تم النشر 2020/09/13 17:14

القاضي المغربي في محكمة النقض، محمد الخضراوي يدعو إلى سن قانون الإخصاء، ويلفت إلى أن دولا متقدمة لجأت إلى تشريع الإخصاء لمعاقبة مغتصبي الأطفال، للقضاء على رغباتهم الجنسية

 

تصدرت قضية اغتصاب ومقتل قاصر مغربي، السبت، قائمة المواضيع الأعلى تداولا في تويتر بالمغرب، عقب العثور على جثته مقتولا في مدينة طنجة شمالي البلاد. وذكر بيان للمديرية العامة للأمن الوطني، أنه عثر على جثة "عدنان بوشوف" (11 سنة)، بعد توقيف شخص مشتبه بتورطه في قتل الطفل واغتصابه. وأفاد البيان بـ"توقيف شخص يبلغ من العمر 24 سنة، عامل في المنطقة الصناعية بالمدينة، للاشتباه في تورطه في ارتكاب جناية القتل العمد المقرون بهتك عرض قاصر".

وفي أعقاب بيان الأمن، تصدر وسم #عدنان_بوشوف، قائمة "تويتر" في المغرب، وتفاعل معه مئات المغردين، معبرين عن غضبهم، كما تحولت إلى قضية رأي عام، بعد تناولها من قبل وسائل إعلام محلية.

ودعا القاضي في محكمة النقض، محمد الخضراوي، إلى سن قانون الإخصاء؛ لمعاقبة مغتصبي الأطفال، وذلك في تصريحات لموقع "هسبريس" المحلي. ولفت إلى أن دولا متقدمة لجأت إلى تشريع الإخصاء لمعاقبة مغتصبي الأطفال، للقضاء على رغباتهم الجنسية.

وفي تفاصيل القضية، ذكر بيان الأمن أنه تلقى بلاغا، الاثنين، يفيد باختفاء الطفل القاصر، قبل أن تكشف الأبحاث والتحريات "أن الأمر يتعلق بواقعة اختفاء بخلفية إجرامية". وأفاد بأنه "رصد تسجيلات مصورة تشير إلى احتمال تورط أحد الأشخاص في استدراج الضحية بالقرب من مكان إقامة عائلته". وأسفرت عمليات البحث والتشخيص، بحسب البيان، "عن تحديد هوية المشتبه فيه، الذي يقطن غير بعيد عن مسكن الضحية، قبل أن يتم توقيفه والاهتداء لمكان التخلص من جثة الضحية".

وأوضح البيان أن "المشتبه فيه أقدم على استدراج الضحية إلى شقة يستأجرها في الحي السكني ذاته، وقام بتعريضه لاعتداء جنسي متبوع بجناية القتل العمد في نفس اليوم وساعة الاستدراج، ثم عمد مباشرة لدفن الجثة بمحيط سكنه".

heightقد يهمك ايضا