اغلاق
اغلاق

استكمال تمرين كبير في قيادة المنطقة الوسطى العسكرية

WAZCAM, تم النشر 2020/09/10 19:56

 

أكملت اليوم الخميس قيادة المنطقة الوسطى تمرينًا، تضمن أيضًا اجراء  امتحان مفاجئ لرئيس الأركان وهو الامتحان الرابع الذي يجرى في القيادة بهدف تحسين الجاهزية للتصعيد في منطقة القيادة الوسطى (منطقة يهودا والسامرة).

 

في الجزء الأول من التمرين تم تدريب فرقة يهودا والسامرة، والألوية الاقليمية الستة فيها بالاضافة الى جميع الكتائب العاملة في منطقة يهودا والسامرة.

 

لقد تدربت القوات على الاستعداد لسيناريوهات تصعيدية مختلفة في جميع أنحاء المنطقة حيث تم التركيز على منظومة القيادة والسيطرة في التعامل مع السيناريوهات المفاجئة. في الوقت نفسه شنت القوات حملة اعتقال واسعة في لواء يهودا (الخليل) وعتصيون (بيت لحم) أعتقل خلالها عشرات المخربين المنتمين الى حركة حماس الإرهابية. 

 

كما جرى خلال التمرين التدرب على التعاون بين الأجهزة الأمنية وذلك لتعزيز جاهزية واستعداد فرقة يهودا والسامرة.

 

في يوم الثلاثاء تم تحويل التمرين إلى ما يعرف بامتحان رئيس الأركان للقيادة الوسطى بمشاركة القوات من لواء السامرة (نابلس) وبنيامين (رام الله) والأغوار، بالاضافة الى قوات أخرى من سلاح الجو والاستخبارات وهيئة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وجهاز الأمن العام وشرطة إسرائيل حيث تدربت القوات على سيناريو تصعيدي يتطور الى عملية اختطاف وتفعيل الجهود لتحديد مكان الرهائن وإطلاق سراحهم بالاضافة الى استخدام الموارد على مستوى هيئة الأركان وفحص طرق العمل متعددة الأذرع الأمنية.

 

لقد تم التخطيط للتمرين في إطار خطة التدريبات السنوية للعام 2020 حيث يهدف إلى تحسين استعداد القوات للتصعيد في منطقة القيادة الوسطى.

 

قائد قيادة المنطقة الوسطى، الميجر جنرال تامير يدعي: خلال الاسبوع الاخير أجرينا تمرينًا طويلًا وشاملًا أكمل سلسلة من الاستعدادات لسيناريوهات تصعيدية في منطقة يهودا والسامرة قمنا خلاله بفحص السيناريوهات المختلفة وفقًا لتقييم الأوضاع وبناء على الأحداث الماضية واستعدادًا للأحداث المستقبلية.

heightقد يهمك ايضا