اغلاق
اغلاق

الحكومة تنوي وقف استخدام الأدوات البلاستيكية لمرة واحدة، فهل لديكم اقتراح لبدائل؟

WAZCAM, تم النشر 2020/09/09 17:29

 

الأدوات البلاستيكية لمرة واحدة تتسبب بأضرار كبيرة للبيئة! لا يجوز تركها في الطبيعة ولا رميها في الشارع!

 

نشرت وزارة المالية طلبًا للحصول على معلومات من الجمهور حول استخدام بدائل للمواد البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة. ويأتي هذا الإعلان بعد الاتفاق بين وزارة جودة البيئة ووزارة المالية على وضع حد لاستخدام الادوات البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة في المكاتب الدوائر الحكومية، ووقف تمويل شراء هذه الأدوات من قبل مكتب المحاسب العام في وزارة المالية.

وتزداد استخدامات الأدوات البلاستيكية لمرة واحدة من عام الى اخر، وتتسبب هذه المواد باخطار واسعة على البيئة في مختلف المجالات البرية والبحرية، بسبب عدم اندماجها في الدورة الطبيعية، وبقائها لاعوام طويلة، بالإضافة الى تأثيراتها على التربة، وتسببها باضرار كبيرة للحيوانات البرية. وتظهر المعلومات البيئية استخدام 60 الف طن من المواد البلاستيكية في العام 2018، وهي كمية كبيرة جدًا. واشترت المكاتب الحكومية أدوات بلاستيكية تستخدم لمرة واحدة بقيمة 5 ملايين شاقل في نفس العام.

وتتوجه دائرة المشتريات الحكومية بنداء عام للجمهور لتلقي معلومات حول البدائل الصديقة للبيئة والطبيعة، والتي لا تشكل أي خطر على الاستدامة ومستقبل الأجيال الناشئة. بارسال اقتراحاتهم عبر موقع الانترنت لدائرة المشتريات الحكومية.  

 

heightقد يهمك ايضا