اغلاق
اغلاق

مدير برنامج الأغذية العالمي يحذر من ارتفاع عدد الجوعى في المنطقة العربية إلى أكثر من 50 مليونا

WAZCAM, تم النشر 2020/09/08 12:14

مدير برنامج الأغذية العالمي يحذر من ارتفاع عدد الجوعى في المنطقة العربية إلى أكثر من 50 مليونا

 

في كلمة له أمام جامعة الدول العربية، حذر المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي، ديفيد بيزلي، من ارتفاع عدد الأشخاص الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي في العالم العربي إلى أكثر من 50 مليون شخص.

وأشار بيزلي في بيان، عقب اللقاء، إلى أن جائحة كـوفيد-19 ستزيد من عدد الأشخاص الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي في المنطقة العربية بأكثر من 14 مليونا، مؤكدا أن الإجراءات التي تُتخذ الآن ستحدد النجاح أو الفشل في منع تحول هذه الأزمة الصحية إلى جائحة جوع.

وتقع بعض من أكبر عمليات برنامج الأغذية العالمي وأهمها في اليمن وسوريا والسودان وليبيا والصومال، حيث تلقى أكثر من 14.4 مليون شخص المساعدات من برنامج الأغذية العالمي في تموز/يوليو 2020.

كما يقدم البرنامج المساعدات لحوالي 1.5 مليون لاجئ سوري في لبنان والأردن ومصر والعراق وكذلك يقدم الاستجابة لأزمة لبنان الثلاثية المتمثلة في انفجار مرفأ بيروت، وأزمة كوفيد-19، والتراجع الاقتصادي المستمر.

وقال بيزلي متحدثا في الجلسة الافتتاحية للدورة الوزارية 106 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع لجامعة الدول العربية: "منذ بداية هذه الجائحة، دعا برنامج الأغذية العالمي القادة في جميع أنحاء العالم إلى العمل، وقد لبى الكثير منهم النداء – بما في ذلك الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية". ودعا إلى العمل سويا لبلوغ اليوم الذي لا توجد فيه حاجة إلى البرنامج في العالم العربي على حدّ تعبيره.

heightقد يهمك ايضا