اغلاق
اغلاق

اعتقال 30 شخصًا للاشتباه بتنظيم شبكة كبيرة لتزييف الفواتير وتبييض الاموال وخلط الوقود

WAZCAM, تم النشر 2020/09/07 14:24

 

اعتقلت الشرطة اليوم 30 مشتبهًا في قضايا تزييف وتبييض أموال وإصدار فواتير مزيفة، بمبالغ كبيرة تصل مجموع المخالفات التي تتهم الشرطة المتورطين بهذه القضايا بحسب التقديرات الى حوالي 700 مليون شاقل. ومن المتوقع ان تستمر حملة الاعتقالات في الأيام القريبة، نظرًا لتشعب الشبكات المتورطة بهذه القضايا.

وكشفت التحقيقات التي قامت بها الشرطة وجود شبكات إجرامية تقوم بالسيطرة على شركات، وتدير اعمال غير قانونية تحت اسم وصبغة هذه الشركات. وغالبية هذه الشركات هي شركات وقود وغاز موزعة في ارجاء البلاد.

واستغلت هذه الشبكات سيطرتها على هذه الشركات لتغطية اعمال غير قانونية بمستندات مالية صادرة عن هذه الشركات، تقدر قيمتها بمئات ملايين الشواقل، واخفاء ضرائب ومستحقات رسمية بمبالغ طائلة. بالإضافة الى التهرب من دفع العديد من المستحقات من خلال تزوير المستندات. وشارك في اعمال التحقيق الوحدات الخاصة للشرطة "اليمار".

وتفيد التحقيقات انه تم فتح حسابات بنك مزيفة، وانه تم اصدار الاف الفواتير غير القانونية، وتحويل الأموال من خلال شبكات ومسارات غير قانونية لتضليل اثر منفذي هذه التجاوزات.

وتم اجراء التحقيقات منذ عدة اشهر بمشاركة سلطة الضرائب في القدس وبمشاركة وحدة يهلوم في الشرطة، وسيتم التحقيق مع العديد من المحامين ومراقبي الحسابات في هذه القضايا، بسبب وجود العديد من التجاوزات التي تم اجرائها من خلال أوراق رسمية، وبتوقيع من محامين ومحاسبين، واستخدام صفات قانونية للعديد من أصحاب الشركات وأصحاب الأسهم فيها. وتقوم الشرطة بفحص المواد التي يتم تسويقها في محطات الوقود، خشية خلطها، وفحص مدى مطابقتها للمواصفات الرسمية.

heightقد يهمك ايضا