اغلاق
اغلاق

رئيس بلدية سخنين الدكتور صفوت ابو ريا:ارتفاع 9% في نسبة مستحقّي البجروت

WAZCAM, تم النشر 2020/08/29 9:00

جاء في بيان صادر عن الدكتور صفوت ابو ريا رئيس بلدية سخنين وصلتنا نسخة عنه جاء فيه ما يلي"في الأيام الأخيرة، نشرت وزارة المعارف معطيات البجروت ونسب التحصيل العلمي لكلّ بلد، حيث اطلعتُ على معطيات التحصيل وتفاصيلها في سخنين، وقارنتها من عدة زوايا ومع عدة بلدان. لقد فرحت بارتفاع نسبة التحصيل ب 9% لترتفع من 65.4% إلى 74.4%، ولكن هذا يعني فقط أننا في الطريق الصحيح، وأقولها بوضوح وبصراحة: هذا غير كافٍ.
وبمقارنة للمعطيات، نجد أن سخنين في مكان جيد جداً وفق التحصيل القطري، ومقارنةً مع المدن العربية، ومن ناحية الارتفاع فقد يكون أعلى الارتفاعات الموجودة، ولكننا نريد لسخنين أن تتميز وأن تكون في المقدمة، لأن هذا المكان الذي تستحقه
سخنين، ولأننا نؤمن أنه بزيادة التحصيل العلمي نرفع من شأن سخنين، علمياً واقتصادياً وحضارياً،
وجميع الجوانب الأخرى.
سأقوم في نهاية الأسبوع بدراسة معطيات المدارس، لبدء العمل على خطة جديدة لهذا العام، بالتشاور مع مدراء المدارس وقسم المعارف في البلدية ومختصين، هدفها المركزي تخطي ال80٪ ورفع نسبة المتميزين علمياً. 
وقبل أن أُنهي كلامي اليوم، أتقدم بتهنئة لثلاث مدارس حصلت على تقدم ملحوظ، منها مدرستان، وهما الحكمة والتي ارتفعت بنسبة 15% والبيان التي ارتفعت نسبتها بما يقارب ال5٪، ومدرسة البشائر والتي عوّدتنا على التميز وحصلت هذا العام على نسبة تحصيل 100%.
تحياتي لمدارس سخنين ومعلمي سخنين وأبناء وبنات سخنين، كلنا فخر واعتزاز بكم وبتحصيلكم، وإلى الأمام نحو قمة جديدة".

 

 

 

heightقد يهمك ايضا