اغلاق
اغلاق

شخص ابيض يطلق الرصاص على المحتجين ويقتل شخصين في ولاية ويسكونسين

WAZCAM, تم النشر 2020/08/27 13:16

 

المحتجين ينددون بسهولة الضغط على الزناد تجاه المواطنين السود من قبل الشرطة الامريكية!

تخوف في امريكا من إعادة تجدد الاحتجاجات الواسعة كما حدث قبل 3 اشهر بعد مقتل جورج فلويد

تشهد مدينة كينوشا في ولاية ويسكونسين الاكريكية مناوشات واضطرابات عنيفة، منذ مطلع الأسبوع، في اعقاب انتشار فيديو لشرطي يطلق النار على مواطن اسود عن بعد صفر، اسفرت عن اصابته بجروح خطيرة. واشتدت حدة المناوشات لتشهد جولات من اطلاق النار العشوائي الذي أدى الى مقتل شخصين امس الأربعاء. وألقت الشرطة الأمريكية القبض على كايل ريتنهاوس (17 عاما)، بموجب مذكرة اعتقال في ولاية إلينوي ووجهت إليه تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد في كينوشا – ويسكونسين. بعد اطلاقه النار على المتظاهرين احتجاجًا على اطلاق الشرطة النار على جايكوب بلاك، الأمريكي الأسود عند بعد صفر، على مرآى من أبنائه الثلاثة الذين كانوا داخل السيارة التي تم اطلاق النار عليه عندما هم بدخولها. واطلق ريتنهاوس النار على حشود المتظاهرين امس الأربعاء وقتل شخصين.

وبعد خروج المحتجين للشوارع شهدت مدينة كينوشا مناوشات مع الشرطة المحلية بعد حادث إطلاق النار على بلاك يوم الاحد. وأثار الحادث، الذي جرى تصويره في مقطع فيديو، احتجاجات على العنصرية واستخدام الشرطة للقوة في الولايات المتحدة، وعدم الاكتراث لحياة المواطنين السود وسهولة الضغط على الزناد تجاههم من قبل الشرطة.

 وشهدت أول ليلتين من الاحتجاجات في كينوشا انتشار أعمال التخريب والحرق المتعمد التي دمرت العديد من الشركات. لكنها اتخذت طابعا مميتا والعديد من حوادث اطلاق النار في الليلة الثالثة.

 

heightقد يهمك ايضا