اغلاق
اغلاق

مرشح الرئاسة الأمريكية بايدن يختار كاميلا هاريس من أصول افريقية نائبة له

WAZCAM, تم النشر 2020/08/12 2:24

 مرشح الرئاسة الأمريكية بايدن يختار كاميلا هاريس من أصول افريقية نائبة له

 بعد ان تصدرت عضو مجلس الشيوخ عن ولاية كاليفورنيا، كاميلا هاريس، قائمة الأوفر حظا بالترشح لمنصب نائب الرئيس، بحسب رصد شبكة "سي أن أن" الأمريكية، اعلن المرشح الديمقراطي جو بايدن عن اختياره لها، وهي اول امرأة أمريكية من أصول افريقية تترشح لهذا المنصب.

 

ورغم أنها نافست بايدن على الترشح للرئاسة عن الحزب الديمقراطي، إلا أن هاريس (55 عاما) انسحبت نهاية 2019، وأعلنت دعمها له على حساب السيناتور اليساري بيرني ساندرز.

 

وفي الواقع، فإن الحديث عن "بايدن-هاريس" يعود إلى أيار2019، إذ أعرب القادة السود للحزب الديمقراطي عن أملهم بالتوصل إلى هذا الثنائي لخوض الانتخابات ضد ترامب، رغم أن الناخبين الديمقراطيين لم يكونوا قد استمعوا حتى ذلك الوقت إلى أي من المتنافسين وبرامجهم.

 

وفي آذار الماضي، وبعد فوز بايدن أعرب قادة الحزب عن رغبتهم في أن يسمي سيدة سوداء شريكة له، وقد أكد هو أيضا أنه يعتزم ترشيح سيدة للمنصب.

 

وتنافس على هذا المنصب تسع سياسيات أخريات: كيشا لانس بوتومز، سوزان رايس، تامي داكوورث، ميشيل لوجان غريشام، فال دمينغز، جينا رايموندو، إليزابيث وارن، كارن باس، تامي بالدوين. كما تم طرح اسم ميشيل أوباما، زوجة الرئيس السابق، بعد أن كانت استطلاعات رأي قد أظهرت ميلا لدى الديمقراطيين لها.

 

 

 

 

heightقد يهمك ايضا