اغلاق
اغلاق

الاستاذ النائب وليد طه يدير جلسة لجنة التربية والتعليم حول الاستعدادت لافتتاح السنة الدراسية الجديدة لطلاب "التربية الخاصة".

WAZCAM, تم النشر 2020/08/11 15:49

الامر المقلق ان الوزارة لا تملك اجابات واضحة للأهل والطلاب وتتجاهل احتياجاتهم ومعاناتهم"

عقدت لجنة التربية والتعليم البرلمانية صباح اليوم الثلاثاء جلسة خاصة بحثت خلالها تحضيرات وزارة التربية والتعليم لافتتاح السنة الدراسية الجديدة في الجانب المتعلق في "التربية الخاصة".

وشارك في الجلسة نواب المشتركة عوفر كسيف وسامي أبو شحادة ممثلون عن وزارة التربية والتعليم واهالي الطلاب والسلطات المحلية.

النائب وليد طه أكد خلال الجلسة أهمية تلبية احتياجات طلاب التربية الخاصة، وتطرق الى عدم جاهزية المدارس لاستقبال السنة الدراسية القريبة من نواح متعددة بعضها يتعلق بالميزانيات المخصصة للتربية الخاصة وما يتبع ذلك من سفريات الطلاب، وحقوق طلاب الدمج وغير ذلك من القضايا التي ما تزال عالقة.

وأشار الأستاذ وليد طه الى عدم وجود تنسيق بين الوزارة والسلطات المحلية في موضوع "سفريات" طلاب التربية الخاصة في ظل ازمة الكورونا وقرار وزارة الصحة تحديد عدد الركاب في "وسائل النقل“مما يعني الحاجة لميزانية اضافية وسفريات اضافية.

النائب سامي ابو شحادة اشار في مداخلته الى ان جائحة الكورونا وضعتنا أمام تحديات وصعوبات كبيرة بالأخص في جهاز التربية والتعليم.
وأضاف: " ان الحلول التي قدمتها الوزارة لم تكن كافية لجزء كبير من الطلاب والأهالي وبشكل خاص لأبنائنا وبناتنا في التعليم الخاص، على وزارة التربية والتعليم ان تتعاون بشكل تام وإيجابي مع لجان اولياء الأمور واللجان المختصة بالتربيّة لكي تقدم حلول مهنية وسريعة لطلابنا في التربيّة الخاصة."

النائب عوفر كسيف أكد ضرورة أن يكون هناك حلا منهجيا للمشكلات العالقة في التربية الخاصة والاخذ في الاعتبار تنوع الطلاب فيه. واكد ضرورة المساواة والعدالة وإمكانية تقديم المساعدة في التعليم عن بُعد، وتعزيز العلاجات النفسية العامة والانتشار المناسب لموظفيها على صعيد المناطق، والالتقاء وجهاً لوجه مع الطلاب في منازلهم، والاهتمام بالوسائل والبنية التحتية المناسبة للجميع.
يذكر انه كانت هناك مداخلات للعديد من النواب من احزاب عديدة .
وفي ختام الجلسة قدم الاستاذ النائب وليد طه خلاصة وتوصيات الجلسة 
وطالب الوزارة بالعمل على ايجاد الحلول في أقرب وقت قبل بدء السنة الدراسية

heightقد يهمك ايضا