اغلاق
اغلاق

لجنة العمل والرفاه الإجتماعي تبحث مستحقّات وظروف عمل معالجي ومعالجات المسنين .

WAZCAM, تم النشر 2020/08/04 23:44

أُقيمت صباح اليوم الثلاثاء جلسة في لجنة العمل والرفاه الإجتماعي لبحث شروط عمل مساعدين ومساعدات ومعالجين ومعالجات المسنين في البلاد، الذين يرافقون المسنين في بيوتهم ، افتتح الجلسة عرض معطيات حول ما يقارب مئة الف معالج ومعالجة . أكثر من 50% من هذه الفئة هم فوق جيل الخمسين وأكثر من 90% منهم نساء، في ظروف عمل صعبة جسديًا ونفسيًا، إقتصاديًا وإجتماعيًا.

بمبادرة من النائب سندس صالح (العربية للتغيير - القائمة المشتركة) أُقيمت اليوم الثلاثاء جلسة في لجنة العمل والرفاه الإجتماعي حول شروط عمل مساعدين ومساعدات المسنين في البلاد عامة وفي أزمة الكورونا خاصة .
من جهتها قالت النائب سندس صالح: إن هذه الفئة تقوم بوظيفة هامة جدًا في مرافقة ورعاية المسنين والحفاظ على صحتهم وأمنهم ، وفي المقابل هم يعانون من ظروف عمل صعبة وتعامل مجحف من جهة المؤسسات .

هذا الشريحة التي تقف يوميًا الى جانب المسنين تُعاني من الإجحاف والإضطهاد من قبل الجهات المسؤولة، فهم في غالبية الأحيان لا يتقاضون الحد الأدنى من الأجور ، بالاضافة الى ساعات عمل طويلة على وطبيعة العمل المُتعبة والشاقة. 
واضافت ان الأهتمام والإستثمار بهذه الفئة من العاملين والعاملات هو إستثمار بالجيل الذهبي وكل مسن ومسنة.


وفي نهاية الجلسة طالبت النائب سندس صالح بتخصيص هبة مالية للمساعدين والمساعدات خاصة في أزمة الكورونا وتوفير الوسائل الوقائية اللازمة في فترة الكورونا لحمايتهم من عدوى إنتشار فايروس الكورونا .

heightقد يهمك ايضا