اغلاق
اغلاق

القائمة المشتركة: جهود نوابنا في لجنة المالية والتعاون بين الطيبي وجفني ساهم في رفع الهبات الحكومية

WAZCAM, تم النشر 2020/07/28 22:33

انتهت جلسة لجنة المالية بعد مداولات استمرت عشر ساعات اقرت فيها قانون الهبات الحكومية(هبة لكل مواطن). والذي ينص اساسا على تحويل مبلغ ٧٥٠ شيكل لكل مواطن فوق سن الثامنة عشر ، وهبات للاطفال تم التواصل لاتفاق خاص حولها.

ومنذ الامس حصلت اتصالات ليلية بين موشي غفني رئيس لجنة المالية والنائب احمد الطيبي من طرف القائمة المشتركة ووزير المالية، تم التواصل فيها وتفاهم حول هبات الاطفال كالتالي:
الطفل الاول حتى الرابع ٥٠٠ شيكل وما بعد الرابع ٣٠٠ شيكل لكل طفل.
واستمر الجدال والنقاش الحاد في اللجنة بين النائب احمد طيبي، مطانس شحادة، عايدة توما، واسامة السعدي مع وزير المالية يسرائيل كاتس وتارة اخرى مع نواب يسرائيل بيتنو.
وقبل نهاية الجلسة توصل نواب المشتركة الأربعة اعلاه لاتفاق مع وزير المالية بتخصيص مبلغ ٣٠ مليون شيكل خاص لمدينة الناصرة اثر جائحة الكورنا وازمة السياحة تماما كما حصل مع طبريا وايلات.

وكان نواب المشتركة قد طرحوا عدة مرات
مطلب اعطاء مخصصات البطالة للاعمار ١٨-٢٠ عامًا الا ان القرار رغم اهميته لم يمر 
هذا وقد عقّب نوّاب المشتركة على هذا القرارات بالقول: ستعود هذه القرارات بالضرورة بالفائدة، على العائلات في المجتمع العربي عامة، كون نسب العائلات الكبيرة – فوق ال خمسة أفراد – في مجتمعنا تُعد عالية، لذلك ستشكّل هذه الهبة دعمًا، بسيطًا ربّما، لكنّ فائدته مضاعفة، في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعصف بنا، وأيضًا بانتظارنا عيد الاضحى المبارك. وطبعا فيه اعتراف ولو بسيط بالازمة الاقتصادية في الناصرة والحاجة الملحة لحلها.

heightقد يهمك ايضا