اغلاق
اغلاق

اقتراح قانون لالغاء نقابة المحامين يومان قبل انتخاب ممثل النقابة للجنة تعيين القضاة

WAZCAM, تم النشر 2020/07/26 23:33

اقتراح قانون لالغاء نقابة المحامين يومان قبل انتخاب ممثل النقابة للجنة تعيين القضاة

 

المحامي محمد نعامنة رئيس لواء الشمال في نقابة المحامين المرشح الأقوى لتمثيل النقابة في لجنة تعيين القضاة

يومان قبل انتخاب ممثل نقابة المحامين في لجنة تعيين القضاة، قدمت عضوة الكنيست المحامية أوسنات مارك من حزب الليكود والعضوة المنتخبة في لجنة تعيين القضاة اقتراح قانون لالغاء نقابة المحامين، بادعاء انه لا مثيل للصلاحيات التي تتمتع بها النقابة في البلاد في الدول الأخرى. وتعتبر مارك من المقربين لرئيس الحكومة نتنياهو الذي كان له الفضل الأكبر في انتخابها للجنة تعيين القضاة، وحتى في دخولها للكنيست بعد إقرار القانون النرويجي الذي أتاح لها الدخول للبرلمان بدلا من احد وزراء الليكود.

المحامي محمد نعامنة

 

وتقترح مارك تعيين اشخاص مهنيين من قبل وزارة القضاء والحكومة، بمصادقة لجنة القانون والدستور البرلمانية. وتقول مارك ان النقابة تسيطر على الكثير من الصلاحيات، وان كشف المشاكل والتعيينات والصفقات يوجب اتخاذ إجراءات تحد من سيطرة وإدارة النقابة للعديد من مصادر القوة.

وقال رئيس نقابة المحامين آفّي حيمي، ان تقديم عضوة الكنيست اقتراح قانون لالغاء نقابة المحامين يومان قبل انتخاب ممثل النقابة للجنة اختيار القضاة ليست مجرد صدفة. انما هي محاولة واضحة للتأثير على اتخاذ القرار في النقابة واختيار ممثلها للجنة تعيين القضاة. وان النقابة ستختار المرشح الأفضل بدون أي تردد، وستستمر بالعمل لسنوات أخرى طويلة بعد اختفاء من يطلق عليها عضوة الكنيست اوسنات مارك.

من جهة اخرى اعرب المحامي "عميت باخر" رئيس لواء منطقة تل ابيب-يافا في نقابة المحامين عبر حسابه في مواقع التواصل عن امتعاضه الشديد لهذه المحاولة الرخيصة عبر اقتراح القانون والذي ياتي قبل يومين من انتخاب ممثلي النقابة في لجنة تعيين القضاة واضاف قائلا: لتذهب هي والحكومة للاعتناء بشؤون المواطنين وفي ضائقتهم الاقتصادية وتداعيات ازمة كورونا بدلا من محاولتهم اضعاف القضاء والمحكمة العليا. 

وقال المحامي محمد نعامنة رئيس لواء الشمال في نقابة المحامين،: "بعد غد سيقوم اعضاء المجلس القطري للنقابه بانتخاب ممثله للجنه تعيين القضاه وعلى الجميع احترام كل نتيجه والنظر الى مصلحه النقابه وعدم الوقوع في فخ النزاعات السياسيه"

 

ويعتبر المحامي محمد نعامنة رئيس نقابة المحامين في لواء الشمال المرشح الأقوى في نقابة المحامين لتمثيلها في لجنة تعيين القضاة، حيث يحظى بدعم العديد من الأطراف، وبدعم بعض رؤساء الالوية.

 

heightقد يهمك ايضا