اغلاق
اغلاق

ستحول لحسابكم البنك نهاية الشهر - الحكومة ستصادق اليوم على الهبات المالية

WAZCAM, تم النشر 2020/07/26 8:58

 

أدرجت الحكومة على جدول اعمالها مناقشة توزيع الهبات المالية الت يكان قد اعلن عنها الأسبوع الماضي، حيث من المتوقع المصادقة عليها في ساعات الظهر، لمواصلة إقرارها في لجنة المالية البرلمانية والهيئة العامة في الكنيست. وتبلغ قيمة الهبات حوالي 6,5 مليارد شاقل. وسيحصل على هذه الهبات كل شخص دخل دخله السنوي أقل من 640 الف شاقل، حيث سيحصل كل مواطن فوق جيل 18 عامًا على مبلغ 750 شاقل، ومن هم دون الـ18 سيحصلون على 500 شاقل.

وسيتم تحويل المبالغ من خلال مؤسسة التامين الوطني، وكل من يحصل على مخصصات: المساعدة الصحية، المعاقين المحتاجين، ضمان الدخل، القادمين الجدد المحتاجين، بالإضافة الى كل من يحصل على دفعة شهرية بحسب قانون النفقة سيحصل على هبة مضاعفة.

وبسبب عدم توفر المعلومات لدى مؤسسة التأمين الوطني عن الشباب فوق جيل 18 عامًا، وعدم وجود ارقام حساباتهم البنكية، سيكون بالإمكان لكل من لم يحصل على هذه الهبة التوجه للتامين الوطني خلال عام. اما بالنسبة للازواج المطلقين فسيحصل كل منهما على مبلغ 750 شاقل لحسابه، وفي حالة وجود أولاد سيتم تحويل المبلغ للحساب الذي تحول اليه مخصصات الأولاد الشهرية.  

ويجب ان تصادق اللجنة الوزارية للتشريع ايضًا على هذا المشروع، بعد مصادقة الحكومة، لبدء إجراءات التشريع البرلمانية يوم غد الاثنين.

 

 

heightقد يهمك ايضا