اغلاق
اغلاق

نقابة وكلاء التأمين تلتمس للمحكمة المركزية ضد تسويق شركات الائتمان لخدمات التأمين

WAZCAM, تم النشر 2020/07/21 14:30

 

قدمت نقابة وكلاء التأمين التماسًا للمحكمة المركزية في القدس ضد قرار رئيس سلطة الأسواق المالية والتأمينات والتوفيرات موشيه برّيكت منح شركات الائتمان (التي تدير بطاقات الاعتماد) رخصة لبيع وتسويق التأمينات المختلفة، والمصادقة على إقامة شركة تأمين تتبع لشركة الائتمان "ماكس"، على الرغم من النقاش الحاد الذي شهدته لجنة المالية البرلمانية بهذا الشأن، ومعارضة أعضاء الكنيست لهذا المسار الذي سيضر بوكلاء التأمين بشكل مباشر.

وحذرت نقابة وكلاء التأمين من خطورة هذه الخطوة وتأثيراتها على سوق التأمينات وتسويق مسارات التأمين المختلفة، والاضرار الكبيرة التي ستتسبب بها لوكلاء التأمين كمستقلين وكاصحاب مكاتب يعمل بها الاف الموظفين. وقالت النقابة ان هذه الشركات تمتلك معلومات هائلة عن زبائنها وباستطاعتها استخدام هذه المعلومات لتسويق التأمينات، ما يعتبر منافسة غير متكافئة، لأن وكلاء التامين لا يملكون هذا النوع من المعلومات، ولا يستطيعون نشرها لمئات الاف الزبائن كما هو الحال بالنسبة لهذه الشركات العملاقة.

ومن المتوقع ان تحصل شركات الأخرى على هذه التراخيص ما سيضر بوكلاء التأمين بشكل كبير.

من جهة أخرى تعتبر سلطة الأسواق المالية والتأمينات هذه الخطوة هامة جدًا لرفع مستوى التنافس في سوق التأمينات، وتخفيض الأسعار، وتقليل نسبة العمولات وأسعار البوليصات المختلفة.

وأعلنت شركة "ماكس" انها ستبدأ بتسويق التأمينات لاحدى الشركات، وانها ستقوم بالتعاقد مع شركات تأمين أخرى لاحقًا لتسويق تأمينات وخدمات مختلفة.

 

heightقد يهمك ايضا