اغلاق
اغلاق

التعديل الجديد | الحكومة تضاعف الدعم لمستحقي مخصصات التأمين الوطني وتعيد المصادقة على الهبات

WAZCAM, تم النشر 2020/07/20 17:49

الحكومة تعيد المصادقة على الهبات وتضاعفها لمستحقي مخصصات التأمين الوطني

 

صادق المجلس الوزاري لاقتصاد على برنامج الهبات التي اعلن عنها رئيس الحكومة قبل عدة أيام، لكن بتعديلات تضمن منح العائلات الفقيرة مبالغ اكبر، وعدم تحويل هذه الهبات للأشخاص الذين يبلغ معدل دخلهم السنوي اكثر من 640 الف شاقل، واصحا بالمناصب الرفيعة في القطاع العام الذين يزيد دخلهم الشهري عن 30 الف شاقل. وسيتم منح كل من يتلقى مخصصات: المساعدة الطبية، والاعاقة، وضمان الدخل، والقادمين الجدد، والعاطلين عن العمل فوق جيل 67 عامًا، هبة إضافية بقيمة 750 شاقل.

وسيتم منح العائلات مبلغ 500 شاقل عن كل ولد (تحت جيل الـ18)، ومبلغ 750 شاقل لكل بالغ فوق الثامنة عشرة عامًا من افراد العائلة، يشمل الام والأب.  أي ان البرنامج الذي اعلن عنه نتنياهو سيبقى كما هو تقريبًا لكن بزيادة هبات للأشخاص الذين يتلقون مخصصات من التأمين الوطني، ويقدر عددهم بحوالي 800 الف شخص.

وسيبغ قيمة المبالغ التي سيتم توزيعها حوالي 6 ملايردات شاقل، منها 5,5 مليارد ستوزع بشكل عام على جميع المواطنين، ونصف مليارد سيتم توزيعه كهبات إضافية على مستحقي المخصصات.

 وسيتم توزيع الهبات على النحو التالي:

750 شاقل لكل فرد فوق جيل الـ 18 عامًا. (المتزوجين سيحصلون على هذا المبلغ كعائلة). عائلة مع ابن واحد – 2,000 شاقل. عائلة مع ولدين – 2,500 شاقل. عائلة مع 3 أولاد واكثر – 3,000 شاقل. متلقي المخصصات من التأمين الوطني – 750 شاقل إضافية*.

 

heightقد يهمك ايضا