اغلاق
اغلاق

بمبادرة النائبة سندس صالح:بحث القرارات في وسائل المواصلات العامة و استغلال شركات المواصلات للسائقين

WAZCAM, تم النشر 2020/07/14 20:58

بمبادرة النائبة سندس صالح (العربية للتغيير - القائمة المشتركة )أُقيمت اليوم (الثلاثاء) جلسة في لجنة الإقتصاد البرلمانية والتي بحثت القرارات في وسائل المواصلات العامة و استغلال شركات المواصلات للسائقين .

النائبة سندس صالح: شركات النقل العامة تستغل العاملين في أعقاب أزمة الكورونا، وتمس بحقوقهم كعُمال وتمس بالركاب بواسطة قرارات غير مدروسة؛ مئات السائقين عاطلين عن العمل ومئات المسافرين تم عرقلة مساراتهم اليومية بسبب عدم انتظام المواصلات العامة كما يجب . 
التعليمات الجديدة بقبول عملات نقدية لفئة المسنين هي ايضًا خطيرة ، بدل من تعريض حياة السائق والمسن للخطر يجب السماح للمسنين والأطفال استعمال المواصلات العامة بشكل مجاني دون مقابل .

بدأت النائبة سندس صالح بالحديث: أن وسائل النقل العامة هي الية مهمة جدًا للعودة الى الحياة الطبيعية ، وهي بشكل عام وسيلة الفئات المستضعفة لإتاحة تنقلهم للعمل او المرافق الاجتماعية عامة . 
وأكدت صالح أن هُناك من قام بإستغلال أزمة الكورونا للمساس بالعاملين وأيضًا المسافرين في هذه المواصلات : إقالة السائقين أو اخراجهم لعطلة غير مدفوعة الأجر ، التقليل من خطوط الباصات، وساعات عمل غير منتظمة تمس بالمسافرين .
النائب سندس صالح: منذ بداية الأزمة و هؤلاء السائقين يُعانون من ضائقة إقتصادية، لذلك أطالب شركات الباصات بإتباع تعليمات وزارة الصحة الجديدة دون المساس بحقوق السائقين وإعادة السائقين للعمل.

وأضافت النائبة سندس: القرارات التي تُتخذ في الغرف المغلقة في وزارة المواصلات تخلق أزمة ثقة بين الجمهور و شركات المواصلات العامة،لذلك أُطالب بإعادة تفعيل خطوط الباصات و القطارات وفقًا لتعليمات وزارة الصحة.
وأنهت النائبة سندس بالحديث عن أهمية تطوير المواصلات العامة كعامل إقتصادي، إجتماعي ، بيئي . 
وبناء على ذلك على وزارة المواصلات ملقاه مهمة كبيرة في فرض رقابة على قرارات سلطة المواصلات العامة وعدم السماح بالمساس بحقوق السائقين وأيضًا المسافرين .

heightقد يهمك ايضا